منها البطيخ والشوربة .. أطعمة لا تتوقعها تسبب العطش في رمضان

         

منها البطيخ والشوربة.. أطعمة لا تتوقعها تسبب العطش في رمضان

الدوحة - الشرق:يعد العطش الشديد خلال ساعات الصيام أكبر الأزمات التي تواجه الصائمين، ومن الطبيعي أن يشعر الصائم بالعطش حيث يفقد الجسم الكثير من الماء طوال اليوم خاصة في الأجواء الحارة، سواء عن طريق التعرق أو التنفس أو التبول.

و يأتي شهر رمضان هذا العام مع بداية شهرالربيع في أيام مرتفعة الحرارة إلى حد كبير، لذلك لابد من ذكر بعض الأطعمة والمشروبات التي لها قدرة عالية على التسبب في الشعور بالجفاف والعطش، والمثير في الأمر أن بعض هذة الأطعمة غير متوقعة أبدا، فإليك بعضها وفقا لقناة " الحرة " الأمريكية.

    


البطيخ

رغم أن البطيخ يحتوي على كميات كبيرة من الماء إلا أنه يعد من الأطعمة المسببة للعطش فهو مدر للبول وبالتالي يفقد الجسم الكثير من الماء ما يتسبب في جفاف للجسم وذلك لو تم تناوله بكميات كبيرة.

   

الشاي والقهوة

أي مشروب يحتوي على الكافايين بما في ذلك القهوة والشاي، هو مدر للبول، وسوف يجعل الإنسان يشعر بالعطش لأنه يجعله يتبول بشكل متكرر وعلاوة على ذلك يعمل الكافايين أيضًا على تسريع الجفاف في الجسم.

    

البقدونس


يدخل البقدونس ضمن قائمة الأطعمة المدرة للبول ولكن القليل منه على الطعام لا يتسبب في مشكلة.

   

الخبز والكيك


يحتوي الخبز على كمية كبيرة من الملح، لذا لا ينصح بتناول أكثر من أربع شرائح في اليوم، وخصوصا في شهر رمضان ، كما أن الإكثار من المخبوزات بجميع أنواعها يتسبب بالشعور بالعطش والجفاف.

                     

الشوربة

على الرغم من أن الشوربة تعتمد بشكل كبير على السوائل في مكونها الأصلي لكنها تقع تحت قائمة الأطعمة المدرة للبول أيضاً.

الصودا

قد يصدم البعض معرفة أن الصودا تتسبب في العطش ولكن المشروبات التي تحتوي على الصودا تفعل ذلك لأنها تؤثر على ضغط الجسم الذي يلعب بدوره على امتصاص الماء لعمل اتزان وفي نفس الوقت هي مدرة للبول ولكن بشكل بسيط.

البروتين

الوجبات التي تحتوي على بروتين بكميات كبيرة من الأطعمة التي تستهلك الكثير من ماء الجسم أثناء عملية الهضم مما تسبب الجفاف وبالتالي الشعور بالعطش.

    

الصلصة المصنعة

جميع أنواع الصلصة المصنعة تحتوي على نسبة عالية من الملح الذي بالتالي يسبب الشعوربالعطش.

صوص الصويا


صوص الصويا مجرد ملعقة طعام منه تحتوي على أكثر من ثلث الصوديوم الذي يفترض أن يكون لديك في يوم واحد، لذا يمكنك اختيار "صلصة الصويا" منخفضة الصوديوم بدلا من ذلك.

              

السكريات

الأطعمة والسكريات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تدفع الجسم لاستهلاك مخزونه من الماء لهضم هذا الكم من السكر لذا تسبب الجفاف والشعور بالعطش، وينصح بالتقليل منها.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

615 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع