قول على قول

                                         

                             بيلسان قيصر

يكفي ياعراق ماجرى ويكفي ماسال من دم ويكفي كم عريس لم يتهنى في ليلته وكم طفل لم يكمل مدرسته وكم ام تنوح على ولد مات او بيت تخرب او تهدم  وكم وردة غادرت وقطعت قبل اوانها وكم عجوز اهين في اخر عمره وكم اخت ظلت بدون من يحميها وكم عائلة باتت لاتدري اين هي ومن يعيلها واين تقضي ليلتها تحت سماء العراق او خارج العراق ..

الم تشبع ارض العراق بدماء اهلها اولم تكفي القبور التي كانت حتى نضاعفها والكل متضرر والكل فقد العزيز من ولد واخ واب وام واخت ,, الكل يشكي والكل ثكلى والكل مهضوم ولكن لمن نشكي قتلانا ولمن نشكي ثكلانا ودمائنا التي اغرقت الدنيا والارض التي لم تسأل يوما من فيها عن جنسه او طائفته او لونه ومن اين اتى وبأي ذنب مات ..
الكل عراقي هذا ماتعرفه الارض وما يعرفه الجميع فالموت لايفرق بين هذا وذاك ,, الموت لايميز بين شين وسين  فهو يحصد من امامه بدون ان يسأل لانه اعمى البصيره .. واذا كانت المؤودة في العصر الجاهلي تعني الفتاة الوليده فاليوم في العراق تعني الفتاة والمرأه والعجوز والشاب والشيخ والاطفال فالعراقيين اليوم كلهم مؤوده وكلهم سوف يسألون قتلتهم بأي ذنب قتلوا ؟؟..
الايكفي ؟؟ الم يحن الوقت لنقف ونسأل انفسنا لماذا كل هذا وهل يستحق ماحدث الثمن الذي دفعناه ؟؟ وهل كتب علينا ان ندفع فاتورة غيرنا ونحصد الزرع السيء  لاعدائنا وسوء جيراننا ؟؟ الم يأن الاوان لكي نقف قليلا لنعيد حساباتنا ومواقفنا ؟؟ الم يحن الوقت لكي نقوم بعملية فرز بيننا وبين من جاءنا وجاء معه القتل والدم والنهب لنقول لهم اخرجوا فأنتم لستم من العراق ولستم اهله فما كنا قبلك هكذا ,, لقد كنا احباب واخوان ونآزر بعضنا بعضا ونساند بعضنا بعضا ولكن منذ ان وضعتم اقدامكم على ارض العراق حتى قلبتم حياتنا وسفكتم دمائنا واغتصبتم اعراضنا وشتتم شملنا وسرقتم اموالنا ,, من انتم ومن اين جئتم ؟؟ انتم لستم من العراق ولم ترضعوا ماءه ولم تتنفسوا هوائه ولم تأكلوا من زرع ارضه ,, انتم لم تلدكم امهاتكم ولم يكن لكم اباء او اجداد ولم تكونوا من طينة هذه الارض الطيبه انتم مجاميع من مصاصي الدماء واللصوص والاغراب تزاوجتم مع اعداء الله والدين والعراق واصبحتم نتاج الشيطان  ونتاج الحثاله والمزابل والدعاره والمواخير ,, انتم لاتصلحوا حتى ان تكونوا حيوانات لان الحيوانات اشرف منكم وافضل منكم ..
لماذا على العراقيين ان يدفعوا فواتير غيرهم ولماذا نحن من يسيل دمائنا من اجل هذا وذاك ولماذا يتحكم بنا الاصفر والاحمر والاخضر ونحن من يدفع الثمن ؟؟ لماذا  ؟؟ مالنا نحن والجيران حتى نخوض معهم او عليهم ونعطي شبابنا شهداء ؟؟ لمن هذا الضحك على الذقون ومالنا نحن والجيران حتى نهرول اليه لكي يحل لنا مشاكلنا ؟؟ الى هذه الدرجه اصبحنا فاقدي الاهليه حتى ينظر لنا ويأمرنا من كان ماسح لاحذيتنا  وحمالا في اسواقنا ؟؟ اهذه هي سياستنا ياسياسيوا اخر زمان ؟؟ الم تشبعوا من اموالنا ودمائنا وتشريدنا وتهجيرنا وفقرنا وهل تريدون ان تظلوا تعتاشون على دماء العراقيين مثل بعوض الملاريا ؟؟
ازمات تولد الواحده الاخرى لانلحق الاولى حتى تتبعها اختها ولم ننتهي من واحده حتى نرى اثنان اخر ؟؟ اهذه هي الطريقه التي تضمنوا بها كراسي الحكم ايها المجرمون ؟؟ الا يكفي مافعلتم حتى تزيدون ؟؟
هل سنظل ندفع الفاتوره لهذا وذاك حتى ينتهي العراق ؟؟ هل بعد مافعلتم فعل آخر ؟؟ الا يكفي تشرذمنا وتشتتنا وتفرقنا من اجل عيونكم وعيون احزابكم العميله وشخصياتكم الهزيله ؟؟
لابد من فجر بعد اللية الظلماء ولابد من حال جديد بعد ان صار محال ولابد ان يعود اهلي واخوتي احبابا كما كانوا واخوانا كما نشؤوا وصاروا ..
كم طفل جريح الجرح الذي لايشفى بسهوله ويترك أثرا طوال حياتهم لكي يخبروا احفادهم عما عانوه
كم من دمعة ام راينا وتمزقت عواطفنا حزنا..
وكم من مظلوم يصرخ ولا احد يجيب
وكم من علم عراقي حطم ومزق ومرغ بالدم او التراب ؟؟؟

ولكن ستبقى رايتك عاليه ياعراق فوق السماء وستبقى رايتك العربيه فوق السحاب

 والى حبيبتي بغداد  ابشري  فالنصر قريب ان شاء الله ,,, نصر عفيف وان الله مع الصابرين
انتم زائلون وماضون الى حتوفكم ولكن العراق باقي والتاريخ يسجل ولايرحم  ولابد ان يقف العراقيين بعدنا ليبصقوا عليكم ويلعنوكم على هذه الحقبه السوداء في تاريخ العراق ......


الورده البيضاء /برازيليا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

731 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع