خسوف الهلال وتراجع الخطط الايرانيه

                                   

                    صديق المجلة ـ بغداد

منذ ان اعلنت الثوره الاسلاميه في ايران ونحن على علم ان مايحدث ليست ثوره ضمن مفاهيم الثورات بقدر ماهي تغيير امريكي وكان اشبه بتجربة الربيع العربي الان بل هي كانت اول عملية للفوضى الخلاقه التي اقرت في عام 1975 بعد حرب رمضان 1973 وما نجم عنها وخاصة موضوع ايقاف تصدير النفط ومشاركة الدول العربيه في الحرب كل على طريقته وامكانياته ..

كان التغيير في ايران مبرمج ومخطط له بعنايه وتم تحشيد المعارضه الايرانيه التي كان معضمها بل اكثرها من اليسار المتحضر وبعد ان قام هذا اليسار بالتظاهرات وتهيئة الشارع الايراني للثوره كانت الولايات المتحده وفرنسا وبريطانيا يترقبون الاحداث بعنايه وبسيطره يقودها الجنرال ( هاوتزر ) قائد المنطقه الوسطى من داخل السفاره الامريكيه في طهران التي وصلها يوم 3 كانون الثاني سرا وهو يحمل توجيهات غامضه وعند انكشاف امره من قبل الجيش الايراني عقد معه قادة الجيش الايراني اجتماعا طرح فيه قادة الجيش فكرة القيام بانقلاب عسكري واستلام الامور وتهدئة الشارع الا ان هاوتزر رفض ذلك قائلا ان الاداره الامريكيه سوف تحبط اي محاوله للانقلاب وفي موضوع آخر طلب قادة الجيش منع خميني من القدوم الى ايران ومنع اذاعة نداءاته من هيئة الاذاعه البريطانيه ( BBC) التي كانت تذيع خطبه ونداءاته يوميا وفي اوقات مختلفه ..

ولكنهم لم يحصلوا على اي استجابه وكان الطلب الثالث بانهم قادرون على انهاء التظاهرات بسهوله وان قوات النخبه جاهزه لذلك ولكنه رفض ذلك ايضا بل قدم نصيحه الى رئيس الاركان الايراني حول الوضع وهي ان على الشاه ان يغادر لكي تهدأ الامور وهذا ماكده الشاه عندما قال (لقد خذلني كارتر بل لقد غشني ) – ادور سابيليه ,, اسرار الثوره الايرانيه ..

عاد خميني وهو مجهول الاصل والنسب ونجحت الثوره واعلنت الكثير من الاهداف والوعود كما هو حال الثورات والانقلابات والتغيرات التي تحدث في بلدان العالم الثالث ولكنها تتبخر بعد الوصول الى الكرسي بل على العكس في كثير من الاحيان تكون اسوء من سابقتها ..

عمل خميني بحشد الشارع الشيعي حوله بالرغم من معرفة حقيقيته من قبل الكثير من رجال الدين الشيعه والذين تمت تصفيتهم لاحقا او اسكاتهم وبعدها تمكن من ابعاد اليساريين من المشاركه بالثوره والحكم واصبح هو الحاكم الاوحد ونائب المهدي والولي الفقيه الذي يجب على الجميع تنفيذ اوامره بدون مناقشه وتردد وهكذا تمكنت كل من بريطانيا وامريكا وفرنسا من حرف الاهداف والجماهير الى استلام الحكم من قبل رجال الدين الشيعه لاول مره بعد جهد جهيد بذلته المخابرات البريطانيه خلال اكثر من خمسه وسبعون عاما من التجنيد والعمل داخل المنظومه الدينيه الشيعيه والحوزات ..

حاول العراق ايقاف اهداف النظام الجديد في ايران ومخططاته التي تم تقريرها في خطة خمسينيه تتضمن السيطره على الوطن العربي وباكستان وافغانستان واخضاعها للمذهب الشيعي وحكمها بالاستنابه البريطانيه / الامريكيه ولكن الخطه تعثرت وتأخرت بالرغم من صرف مليارات الدولارات على التثقيف المذهبي والعمل الاستخباري واثارة القلاقل في هذه الدول بسبب الحرب العراقيه الايرانيه التي ساهمت بشكل كبير في تأخير تنفيذ هذه الخطه ..

جائت عملية غزو العراق لازالة العائق الذي اخر تنفيذ الخطه ولغرض الاسراع في تنفيذ ما يسمى بالربيع العربي او في الحقيقه الفوضى العربيه وهي عملية استبدال عملاء انتهت صلاحيتهم بآخرين جدد ووجوه غير معروفه لتبدأ مرحله اخرى قد تصل الى خمسين سنه او اكثر ..

هنا انبرى بعض الحالمين من الشيعه وبدأت تصريحات هنا وهناك منهم من قرر ان العراق علوي وآخر عرض خريطه للهلال الشيعي وثالث يقول بقرب ظهور المهدي وبدأت حمله ترويج اعلامي مدروس وخاصة في بريطانيا لدعم هذه الافكار والدعايه لها وخاصة

عملية تخدير العقل الشيعي حول قرب ظهور المهدي والقرن هذا هو قرن الشيعه ..لكن ما كل ما يتمناه المرء يدركه .... تجري الرياح بما لاتشتهي السفن .. تعثرت العمليه والسبب عدم سقوط النظام السوري و من هو البديل لهذا النظام وهذا هو ما يؤخر العمليه خوفا من ان يكون البديل هم السنه المتشددين وبذلك تكون العمليه قد احبطت بالكامل وهنا لابد من معرفة حقيقه ان العمليه اساسا غير قابله للتطبيق (المقصود عملية الهلال الشيعي ) ولاسباب عديده منها :

1 . ان الشيعه ليسوا على مذهب واحد وغير متفقين في ما بينهم بل قد يصل الخلاف الى التكفير وهدر الدم وهم اليوم موزعين على اكثر من عشرة فرق متناحره ولكل فرقه مهدي خاص بها وعقيده تختلف كليا ,, وحتى ضمن الفرقه الواحده هناك اختلافات كثيره ( انظر حزب الدعوه وتشظياته الى اربع احزاب ) اضافه الى وجود ( القوميين الفرس ، الاصوليين ، غير المؤمنين بالولي الفقيه ، العلمانيين ،قوميات اخرى مثل العرب والتركمان والهنود ، الاصلاحيين ، اليبراليين ).

2 . هناك صراع قوي بين الاجنحه المختلفه وبين الشخصيات المختلفه وخاصة رجال الدين منها لاغراض مذهبيه ومنها لاغراض تسلطيه ومنها لاغراض ماليه حيث يدفع الشيعه 20% من وارداتهم الى رجال الدين فيما يسمى ( الخمس ) وهي واردات تصل الى المليارات حيث تودع معضمها في لندن وسويسرا علما ان جميع المراجع الشيعيه لها مكاتب في لندن تحديدا مثل لا( الخوئي ، الشيرازي ، الحكيم ، البروجردي ، السيستاني وغيرهم ).

3 . بالرغم من الدعم الغربي والصهيوني للحركه الشيعيه والهدف واضح الا انها تتشابه في منهجهها بل وتتطابق الى حد كبير في اسلوب نشر الدعوه والتغلغل واستخدام التقيه في الوصول الى الاهداف وهي اساليب استخدمتها الصهيونيه العالميه ولاتزال وقد اقتبستها الفرق الشيعيه في التطبيق مما ولد نفورا اسلاميا من هذه الفرق وهذا السبب في عدم سرعة انتشارها وعزوف الكثير من الشيعه الى اليساريه والعلمانيه بل وحتى الالحاد والوجوديه لعدم قناعة الكثير منهم بما يقوم به زعمائهم الدينيين او بفساد معتقداتهم .

ولقد وصل الخيال بعيدا ببعضهم حتى ايقن مؤمنا بان عصر الشيعه هو القرن الحادي والعشرين ونسي منهم الكثير كيف لايمكن ان تكون الجمهوريه الاسلاميه عدوة الشيطان الاكبر واسرائيل ومن تدعو يوميا الى تحرير بيت المقدس ان تقوم بهذا العمل والدول العظمى ساكته لاتحرك ساكن وما هي الا شعارات تنطلي على السذج ويا مكثرهم في الشارع الشيعي كما يقول مقتدى الصدر ( جهله ).

ماذا يحدث اليوم ؟؟

ظاهرة تراجع السياسه الايرانيه والتي يفترض انها استراتيجيات ثابته وغير قابله للتغيير ولايمكن المساس بها لانها من الثوابت الوطنيه والتبدل الحاصل فيها اليوم اما ان يكون استباق الاحداث فيما سيحصل في سوريا يعقبه حزب الله ومن ثم تدور الدائره على العراق لتصبح ايران اشبه بالوزه بدون ريش وغير قادره على الطيران ولا السباحه وحزب الله تراجع في سوريا وتراجع في بعلبك وتراجع في الضاحيه وقد يكون ذلك تكتيك لامتصاص ما سيحدث في المرحله المقبله ولااعتقد ان اللبنانيين الذين عانوا كثيرا من تجاوزات هذا الحزب سوف يتركونه هكذا بلا حساب مع وجود تلول من الحوادث الموثقه التي تنتظر دورها الى القضاء عند سنوح الفرصه اضافة الى تراجع ماكان مخططا له في البحرين وفشلها كورقة تهديد لدول الخليج ثم تطوير العمليه لاحقا باتجاهات اخرى في المنطقه ..

ولذلك نرى ان الهلال قد اصابه الخسوف النصفي وهو في طريقه لمغادرة المجموعه الشمسيه قريبا اما الكواكب المظلمه التي كانت تدور في فلك هذا القمر فهي ستشهد الكثير مما لايتصوره احد وخاصة الذين جائت بهم امريكا وامرتهم ان اسرقوا وانهبوا واقتلوا ودمروا كل شيء في العراق مثلا فقد بدأ العد العكسي وسوف يكون حسابهم بما تمتعوا قريب حيث يعيش حكام المنطقه الخضراء اتعس ايامهم واشدها وطئا عليهم منذ ان جاؤوا مع المحتل والتهديد الجدي اصبح قريبا يحوم حولهم كل يوم وهم لايملكون من منجى سوى التهرب من مسؤولياتهم وتهريب عوائلهم واموالهم ..

فشلت الخطه الخمسينيه ولاتزال السعوديه والخليج صامد ولاتزال الاردن صامده وكذلك مصر العروبه اضافة الى ظهور تركيا على الساحه وبقوه ولذلك اصبح من الصعوبه ان تمر هذه الخطه الجهنميه ابدا لانها تسير عكس التيار الكبير والقوي من الشعوب الاسلاميه لصالح اقليه لاتتجاوز 7 % من مجموع الاسلام في العالم متفرقه هنا وهناك وهنا نقول لامريكا وبريطانيا وفرنسا لن تكون هناك اسرائيل اخرى تحت مسميات اسلاميه لان اللعبه انكشفت وعليكم رفع اليد عما تعتقدون به صواب لانكم على خطأ ..

صديق المجله ـ بغداد

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1129 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع