الـ " لا ينحچي ... ولا ينسي " ( 5 )

                                         

                           حسن حاتم المذكور

                             

ـــ وحدة الفرائض الألهية :
 وطنية المؤدلج : كتابة على الماء , والوحدة من خلال فرائض الحج , آخر بدعة ( اسلامية ديمقراطية وطنيية !! ) لمسؤول رفيع المسوى حيث قال " مهما اختلف العراقيون في مذاهبهم وقومياتهم وولاءهم , في الأخير هم مسلمون توحدهم الفرائض الألهية ـــ والوحدة من خلال فرائض الحج ــ " .
ما يلفت النظر : تأكيد المسؤول , على ان العراقيين " ولائهم في الأخير مسلمون " هنا تجاهل اصحاب الأديان والمذاهب والمعتقدات والأفكار غير الأسلامية , التي اشار اليها في مستهل تصريحه, او وضعها خارج ( او حشرها داخل ) اطار الوحدة الألهية من خلال فرائض الحج , هذا اذا لم يعني المسؤول ــ رفيع المستوى ـــ اختزال الأسلام بمذهبه وايديولوجية حزبه , هنا ايضاً تم تجاهل الوحدة الوطنية التي وحدها وعبر التاريخ العراقي الحديث , القادرة على توحيد كل العراقيين حول المصالح العليا للشعب والوطن , مع العلم , ان الأعصار المدمر القادم عبر الحدود السورية ودول الأسلام القومي , هو الآخر موحداً الهياً عبر فرائض الحج , السادة كمن " ضيع المشيتين ", لا الوحدة الوطنية يؤمنون بيها, ولا الوحدة الألهية صادقون فيها .
الكل يكفر الكل ويفجر الكل ويلغي الكل , فمتى عرف التاريخ الأسلامي ـــ الدامي ـــ وحدة الهية تجمع المسلمين سلمياً داخل اطارها , وماذا يعني كل هذا الأقتتال والمجازر الوحشية التي تغطي الآن جغرافية الأمتين العربية الأسلامية ؟؟؟ , واين هي فرائض الحج من تلك المليشيات التكفيرية التي تقاتل بعضها والأسلام معاً نيابة عن الآخر , الطائفيون لا يرون من عملة الحياة الا وجههم الأسود , يكابرون على ان هناك مشتركات عقائدية ومذهبية وايديولوجية ـــ وحدة الهية ـــ نسيجها فرائض الحج , وهم في داخل كل منهم حقداً وثأراً الغائياً للآخر , الطائفيون لم يبقوا على الأسلام اسلاماً, وحولوه الى بيئة للفرقة والتشرذم والتمزق والألغاء المضاد, وبيد الآخر ادوات لتمرير دسيسة ( فرق تسد ) بعد كل هذا يتحدثون عن التوحد الألهي.
ـــ استحالة البديل : سذاجة مطلقة , عندما يعتقد البعض استحالة البديل لتحالف الطائفة او المذهب والحكومة والرئيس او القائد , ويجب ان تستمر المعادلة على ما هي عليه حتى ولو غرق العراق بدماء اهله , ورغم حجم المأساة التي يعيشها المواطن , فالظروف التي تم تعقيدها , لا تسمح له بمغادرة شرنقته الطائفية القومية والمذهبية والحزبية والعشائرية , وكأنه اذا ما استقالت الحكومة او سحبت الثقة عنها او عن رئيسها , او استبدل التحالف الحاكم بأخر , سيسقط الوطن على رؤوس اهله ويحل الطوفان الذي يجب تجنبه , والقبول بالمفترض من اهون الشرين , هكذا فصلت الحالة العراقية امريكياً ــ احتلالاً ــ , واصبح المنتفعون ادواتها , بينما اذا قيمنا الأمر لوجدنا ان الذين يتحكمون الآن بالمصير العراقي , هم الأكثر جهلاً وبلادة وتخلفاً وفساداً وصفر في الأنتماء الوطني , انهم فقط , الوصفة التي تنسجم والأرادات الأقليمية والدولية , واذا ما ذهبنا ابعد في التاريخ الوطني العراقي والتقاليد والسجايا والمتراكم من الوعي الحضاري , لوجدنا قوى وكوادر وحراك شبابي يغطي حاجة العراق الى مؤسسات دولة مدنية حداثية وطنية لا مكان فيها لبيئة الفساد والأرهاب والرذائل الأجتماعية والأخلاقية .  
ــــ  نخبة من الأخوات والأخوة , مستقلون من داخل وخارج الوطن , سألتهم عن رأيهم في اقوال وتصريحات وحوارات ووعود ودعوات واتفاقات وغيرها من فضائل العملية السياسية , وهل في جعبتهم حقاً ـــ بيضة ميثاق شرف ـــ ؟؟ .
1  ـــ المحامي سلام راهي :  " بلاء الأمة , اذا تحكم في مصير اهلها حثالاتها واراذلها , وتخلى عنها الخيرين فيها , تصريحات المسؤولون , روائح كريهة لضمائر ميته ... ديدان لا تغادر الجسد العراق حتى تتركه جلد على عظم .
2 ـــ الحاجه ام علي : " يمه ذوله لا غيره ولا غرغره , مدوخينه بميثاق الشرف , تردون من غربان الفطايس تبيض شرف ؟؟؟ , تبللوا بالفضائح وما يخافون من مطرهه , احسن اغسلوا اديكم منهم .
3 ـــ زاير خلف : الي يكذبون على ربهم ما يحچون صدك ويه الناس حكومتنه مثل عين ( المحروسه هههههههه ) , تحچي بالشرف وهي طامسه بالــ ( ...... ) مثل ما يگولون ( رجليه بالخــ ... ويعوعي ) .
4  ـــ الحاجه يسرى عبد القادر : مشينه ويه چذبهم حد باب الخضراء , انتخبنه ورجعنه ايد وره وايد گدام , عشرة سنوات نصدگ " والعشا خباز " .
5 ـــ استاذ ابو طالب : عمي همه عدهم وقت يديرون شركاتهم وثرواتهم حتى يضيعونه على ادارة وطن , سؤالكم مثل اليدور بالـ ( خـر .. على حبة رمان ) .
6 ــــ زايرة بدريه : هههههههه  خاله نضحك من ضيمنه ... ربعنه اللـه يحفظهم , مدومنين على الراسين , بالدنا والأخره , والدوشيش ميت بيد ولد الخايبه , يمه تلعب روحي , لا تجيب طاريهم گدامي .
7  ـــ الحاجه دوخه گطافه : خاله هو انه شايفه ( چهرتهم ) حتى اسمع ( سربتتهم ) حكومه مضيعه صول اچعابهه, اللـه يخليكم لا تذكرونه ( بهسلابات )  ههههههههه خاله صار هواي ماضاحكه .
8  ـــ زاير برهان : بويه , سالفة جماعتنه " لا تنحجي ... ولا تنسي .. " , انشاء اللـه ايـد بيـد يتكومون بحفرة صاحبهم  ههههههه وللـه عمي شرگت من الضاحك .
9 ـــ حاج مهنه : تقصد حكومتنه المنتخبه ههههههه , بالعافيه , اكلت الوطن بريشه , وما خلوا على حالنه حال , وبسلامة الأرهاب دارهم " دار السيد " مامونه .
 10ـــ حاج عبد الزهره ـــ الوقف الشيعي ــ : بصاية اللـه والتحالف الوطني الخذناه بعد ما يفلت من ادينه , وهاي ديمقراطيه  !!! .
11 ـــ  حاج عثمان الراوي ــ الوقف السني ــ : شوفوا , الخذوه منه بالقوه لازم نرجعه بالقوه , وهذه ديمقراطيه !!!  .
12 ـــ البعض قالوا : رحم اللـه والديه من قرأ الفاتحة على الديمقراطيه , بعد ما عبوهه عدله بتابوت العملية السياسية .
15 / 09 / 2013 .
 
 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

991 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع