غزة تنتصر- ١٢ الدولة المارقة

د علوان العبوسي
30 / 5 / 2024

غزة تنتصر- ١٢ الدولة المارقة

مضى على الحرب العبثية بين الكيان الصهيوني وحماس ثمانية اشهر بلغت الخسائر الفلسطينية اكثر من 36000 الف شهيد والجرحى 81000 الف جريح ، ولا تزال اسرائيل في غيها قتلا وتشريدا وتجويعاً وتهديماً للدور الفلسطينية على رؤوس ساكنيها ناهيك عن قصف مخيمات النازحين في رفح يومي 26/ 27 و 29 /5 /2024، في مجمع السلام الكويتي ، ومجمع المواصي،تسبب عنه حوالي 100 شهيد، دون اعتبار لاي عامل انساني واخلاقي واسرائيل تعي بان ساكنيها من المدنيين الابرياء ولكن كرهاً وحقداً على هذا الشعب المسكين الذي لامعين له سوى الله على صبرهم وتحملهم صعاب الامور، اما دولنا العربية فلا دور لها طوال هذه المدة ، بالمطلق في انقاذ ولو بالحدود الدنيا للشعب الفلسطيني عساها تقوض مايفعله الكيان الصهيوني بافعالة القذرة باسناد امريكا وعدد من الدول الاوربية ، كنا نامل ان يكون هناك اجراء من اجتماع الجامعة العربية للدورة 33 في البحرين ، لكن كان اجتماعاً سلبيا كالعادة ولم يخرج باي قرار يكون لصالح فلسطين، على العكس الرئيس الفلسطيني اوضح في خطابه، ان مايجري بسبب حماس متناسيا شعبه الفلسطيني وما يجري فيه.

مقالنا في هذه السلسلة (الدولة المارقة) فما هي هذه الدولة وهل ينطبق وصفها على دولة الكيان الصهيوني ومن يساندها في الشراكة .
تعريف الدولة المارقة (Rogue State) من (الذكاء الاصطناعي) ، انها دولة تتحدى القوانين والمعايير الدولية وتتورط في سلوكيات تُعتبر غير مسؤولة أو غير مشروعة من قبل المجتمع الدولي. هذه الدول غالبًا ما تُتهم بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، نشر الأسلحة النووية أو الكيميائية، وتهديد السلم والأمن الدوليين.
انا اجد وغيري المتابعين ما يجري في فلسطين من انتهاكات ان هذا التعريف ينطبق بدرجة كاملة على الكيان الصهيوني ، والولايات المتحدة الامريكية كدولة ساندة وشريكة وداعمة لها في كافة افعالها غير القانوية وغير الانسانية ، وكما يلي:
• رفض كافة قرارات مجلس الامن الدولي التي في صالح فلسطين منذ الاحتلال في 1948 .
• تجاهل كافة قرارات واوامر محكمة العدل الدولية ، تقف معها الولايات المتحدة الامريكية معتبرةً ان ماتقوم به اسرائيل ليس ابادة جماعية وجاء ذلك بلسان بايدن الرئيس الامريكي، ولا نرى كيف هو تعريف الابادة من وجهة نظر امريكا وكل هذا الاجرام الذي تقوم به اسرائيل تجاه المدنيين.
• الكونكرس الامريكي يؤيد كل ماتقوم به اسرائيل .
• محكمة العدل الدولية تطالب اسرائيل وقف عملياتها في رفح، ولكن اسرائيل زادت من عملياتها خلافاً للامر.
• اصدرت محكمة الجنايات الدولية امر القاء القبض على نتن ياهو ووزير دفاعه باعتبارهم المتسببين بموضوع الابادة في فلسطين ،وقد سخفت اسرائيل هذا الامر وكذلك الرئيس الامريكي.
• تمتلك كافة الاسلحة المحظورة دولياً تستخدم بعضها ضد الفلسطينيين.
• تنتهك حقوق الانسان الفلسطيني في غزة والقطاع بشكل سافر.
• تعلن سلفا قتل الفلسطينيين المدنيين بمنع الغذاء والماء والكهرباء والعلاج بعد تدمير المستشفيات ومنشآت المياه ، والوقود ،وكل مالهة علاقة بالاستخدام الانساني.
• تعمد في فرض المجاعة للشعب الفلسطيني.
• توجيه المستوطنين الصهاينة الهجوم على قوافل المواد الغذائية وبعثرة موادها ، ومنع دخولها الى غزة .
ختاما اقول كل ماجاء انفاً يجعل من اسرائيل ومن يقوم باسنادها في افعالها الاجرامية دولة مارقة بامتياز ،يجعلنا نعيش في شريعة الغاب ، مع تحياتي لمن يقرأ مقالي.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1001 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع