من الأدب - العالمي مخزن ألحاجيات المتفرقه / ح٢

 د.طلعت الخضيري

من الأدب - العالمي مخزن ألحاجيات المتفرقه / ح٢

اعتاد ألجد أن يترك ألدار في منتصف كل ليله دون أن يخبر أحد ويعود صباح أليوم ألتالي وعلى وجهه علامات ألتعب والهم والحزن.
في تلك أليله ، غادر ألجد ألمنزل بعد أن تأكد أن حفيدته قد أغلقت باب ألمنزل جيدا ، ثم سار في ألشارع ألمضلم وهو يتلفت يمينا وشمالا ، ليتأكد أن ليس هناك من يراقبه ، واستمر سائرا وسط ألضلام ألدامس.
بعد أيام قليله فوجأ بزياره حفيده ،وهو أخ ألطفله ألوحيد . بدى على وجهه ألاءنزعاج وعدم ألاءرتياح. لقد كان الشاب في سن ألواحده والعشرين فسأله جده:
- لماذا أتيت؟ءانك تعلم أنك غير مرحب بك هنا.
- أعلم ذلك ولكنني أتيت وسأبقى هنا ما شئت ، لأنني أرغب في رؤية شقيقتي.
- - شقيقتك؟
- -نعم ءانها شقيقتي ولن تستطيع أنت أن تنكر ذلك.
ءانك تحتفظ بها في هذا السجن ألمظلم ألموحش وتدعي أنك تحبها ولكنك تستغل برائتها وتدفع لها دراهم قليله بينما تحتفظ أنت بأكوام من ألنقود ألذهبيه .. نعم أتيت لرؤيتها ويجب عليك أن تدعني أن أفعل ذلك.
- أنت تتهمني بكل ذلك ويعلم ألجميع ءانك كاذب ، ءانك أسأت ءالى الجميع ، وبددت ما لديك من ألمال ، كما فعل والدك من قبل ، وسبب وفاة أمك.
- ءاصغ ءالى ما سأقوله لك يا جدي ، ءانني دعوت صديق لي يرافقني الآن.
- هتف ألحفيد يدعو صديقه للدخول ءالى ألمنزل وقدمه بأسم (رشارد سوفلر) وكان صديقه هذااشاب بملابس قذره وعند دخوله ألمنزل غمز بعينيه ءالى الحفيد كما لو كانا يشتركان بسرما . لم يكن ألسر ءالا هووعد ألأخ صديقه أنه سيزوجه أخته ويرثا بعد ذلك ألجد ، وعلى الصديق أن يقرضه مبالغ ماليه سيتسردها فيما بعد عندما ترث زوجته جدها.
- ءاستشاط ألرجل ألعجوز غضبا وهتف:
- أظنك قد أتيت لتطلب ألمال مني ، لا أدري ما سبب أصطحابك لهذا ألصديق ألتافه ، لقد أخبرتك دوما ءانني فقير ألحال.
- وأنا أعلم عكس ذلك وءانني أريد رؤية شقيقتي متى ما شئت.
- بعد فتره قصيره غادر ألأثنان ألمنزل ودخل أليه زائر أخر هو ألمرابي ( كولب )ألذي أنب ألجد لتحمله ألكلام النابي لحفيده ، وءاتهمه بضعف ألشخصيه ثم ناوله كيس يحتوي على ألدراهم ألذهبيه ثم خاطبه:
- أقدم لك ألنقود لتستمر على ألاءستثمار في مشاريع رابحه كما أخبرتني أنت ، ولا زلت أعتقد ءانك ستمتلك قريبا ثروه كبيره وأسترد أنا نقودي مع ألفائده وستترك أنت لحفيدتك تلك ألثروه.
- نعم ءانني أتمنى ذلك ، وسيتحقق كل ذلك قريبا بفظل ألنقود ألتي ءاستعرتها منك.
- يتبع.......

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

583 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع