كيف نتغلب على العنصرية

                    

                             سهر كوسا

العنصرية هي الاعتقاد بأن عرق معين هو أعلى أو أدنى من الاخر، او الاعتقاد بأن هناك فروق وعناصر موروثة بطبائع الناس و قدراتهم او أن الصفات الاجتماعية والأخلاقية للشخص هي من تحددها سلفا أويكون لها الخصائص البيولوجية الوراثي.

وكذلك يمكن القول انه قد وجدت العنصرية على مر التاريخ الإنساني ويمكن تعريفها على أنها كراهية شخص واحد من جانب الآخر . أو الاعتقاد أن شخصا آخر هو أقل من الإنسان - بسبب لون البشرة أو اللغة اوالعادات، ومكان الميلاد أو أي عامل التي من المفترض أن يكشف عن الطبيعة الأساسية لذلك الشخص. وقد أثرت عليه الحروب والاستعباد، وتشكيل الأمم، والمدونات القانونية.
وتستند كل هذه الحجج على الفهم الخاطئ للسباق، في الواقع لا اتفق مع المعاصرين حول ما إذا كان العرق هو وسيلة صالحة لتصنيف الناس. ما قد يبدو أن تكون الخلافات "العنصرية" لبعض الناس - لون الجلد، والشعر، وشكل الوجه - ليست ذات أهمية علمية من ذلك بكثير. في الواقع، قد تكون الاختلافات الوراثية ان تكون أكبر من تلك التي بين الأجناس.
أن العنصريين هم منا، ولتعافى من هذا المرض عندنا، نحتاج إلى ممارسة حسن النوايا تجاه الأجناس الأخرى.
يمكننا التغلب على العنصرية مع انه قد يكون صعبا، ولكن شريطة ان يكون موقفك هو الحق، ويمكن أن توقف وتساعد الآخرين بالتوقف عن تصرف والتحدث بالطريقة العنصرية .
من خلال عدة خطوات منها تكوين صداقات مع أناس من أعراق أخرى. وكذلك تشجيع الأسرة والأصدقاء إلى احترام وفهم الأجناس الأخرى.
او عن طريق تثقيف نفسك تكون على اطلاع بمتجذر العنصرية إلى حد كبير من الجهل الذي يؤدي بدوره إلى التنميط السلبي. أن عليك بعقل مفتوح، وقراءة وتعلم قدر ما تستطيع عن الثقافات الأخرى، والأجناس، واللغات،الخ المعرفة هي القوة.

- وهنا علينا ان نسأل انفسنا هل انا عنصري؟
وهو ان نقوم بأجراء تقييم ذاتي لأنفسنا لماذا انا عنصري ؟ كيف أترك العنصرية ؟
إذا كنت تستطيع الإجابة على هذه الأسئلة، يمكنك التوقف عن العنصرية الخاص بك.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

698 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع