من حول التراب الى ذهب ألحلقه / ١

د.طلعت الخضيري

من حول التراب الى ذهب ألحلقه /١

في يوم ما ، كان هناك شيخ يعيش في بلاد برما ولديه ابنة . لقد تمت سعادته عندما تزوجت شاب جميل الطلعه ومن عائله محترمه.
كل شيىء سار بصوره جيده في البدايه ، كان الأب سعيدا لسعادة ابنته ولم تدم تلك السعاده لمده طويله . بدأت مشاكل ءابنته عندما رغب الزوج أن يتعلم أسرار علم الكيمياء ، ويحلم بالحصول على سر يخوله تحويل تراب الأرض ءالى ذهب ، ويحلم بالثراء وراحه البال عندما سيصل ءالى هدفه . بدأ يعمل ليلا ونهارا ليكتشف ذلك السر ، ويعيد تجاربه ، الى أن وجد نفسه وقد نفذ ما كان لديه من مال ، دون أن يصل الى هدفه . خاطبته زوجته:
- زوجي العزيز .. لقد نفذ ما لدينا من نقود وأنت تقوم بتجاربك بدون فائده.
- ألا ترين انني أقوم بتجاربي ؟ سأصل الى النتيجه ، وسنحصل على ما نريده من كميات هائله من الذهب ، وستكون لدينا ثروه عظيمه ..ونعيش عيشه مرفهه.
لم تجد الزوجه المسكينه حلا إلا أن تلجأ الى والدها وتشكي له حالتهم . طلب منها والدها قدوم زوجها اليه في اليوم التالي.
عندما حضر الزوج خاطبه والد زوجته:
(أخبرتني ابنتي بمشروعك وطموحك وهو أن تحصل على كميات كبيره من الذهب .. أنا ايضا عندما كنت بسنك كنت أطمح أن أكون عالم كيمياء كما هو ما تصبو اليه الآن.)
شعر الشاب بالسعاده عندما سمع الشيخ يقول له بأنه يفهمه ويقدر طموحه وقد يساعده للووصول الى هدفه و بعد أن تحدثا لساعات طوال عن الموضوع قال له الشيخ:
- أنا اكتشفت السر وباستطاعتي أن أساعدك في مسعاك و ستستطيع تحويل التراب الى ذهب. سيستوجب عليك البذل الكثير من الصبر واالتعب . ءانني شيخ مسن ، وليس باستطاعتي أن أبذل الجهد المطلوب الى الوصول الى ذلك الهدف والتمتع حينئذ بحياة سعيده وراحه الجسم والبال.
- هل أستطيع مساعدتك ياسيدي ، لنحصل على الذهب ونتقاسمه بيننا .
- نعم ءانك تستطيع مساعدتي ، وسنصل ءالى هدفنا ءاذا رغبت ببذل المجهود المتطلب منك ، والكثير من الصبر أيضا ،أتعدني بذلك ؟
- بكل تأكيد ياسيدي . ما عليك ءالا أن تخبرني بالسر ونبدأ بالعمل.
- نعم ءانني أصدقك وأعلم طموحك ونشاطك ، لذا سأبوح لك بالسر الذي اكتشفته ، ولا يعرفه أحد غيري و لا يسعني الآن ءالا أن أبوح لك بالسر قبل أن أصل الى نهايه حياتي ، وأضمن لك وءالى ءابنتي ثراء كبيرا ، وستستطيع أن تقضي أيامك فيما بعد براحه وسرور ، وبدون أي جهد أو عمل.
- أعدك وأقسم لك أنني سأكون عند حسن ضنك، فما هو السر الذي سيمكننا الحصول على الذهب من التراب؟
- اليك ياولدي ألسر العظيم..يجب عليك أن تجمع كميه كافيه من غبار أخضر اللون ، تجده منتشرا على أوراق أشجار الموز ، ويسمى ( ألغبار السحري) ويجب عليك قرائه (تعويذه سحريه) عليه ، سأخبرك بها عند زراعة كل شجره موز ، ستجد أن الغبار الأخضر السحري منتشرا بكميات قليله جداعلى أوراق أشجار الموز ، ولكنك وبجهدك وعندما تجمع الكميات الكافيه من الغبار الأخضر ، سأعطيك (تعويذه) أخرى ، وسيتحول ألغبار الأخضر جميعه ءالى ذهب عند قرائتها ، وتحصل على ما تشاء من أوزان الذهب.
يتبع........

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

362 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع