ألسراب ألعجيب

د.طلعت الخضيري

ألسراب ألعجيب

منذ عقود مضت كنت متوجها بسيارتي مابين أبو الخصيب وقريه ألمطوعه في ناحيه ألسيبه في محافظه البصره،وهو طريق يمتد إلى الفاو جنوبا.
كان ألوقت صباحا والمنطقه صحراء تفصلها البساتين عن بعد عن شط العرب ، يقابلها بالضفه الشرقيه مدينه ألمحمره ألإيرانيه ، وجنوبها مدينه عبادان وبها مصافي ألنفط ألمهمه
كان ألجو لطيفا ومشمسا وفوجئت برؤيه أمامي وعن بعد مدينه كامله ببيوتها وبأبراج لامعه عاليه ، كيف حصل ذلك ومتى تم ذلك وأنا أزور المنطقه دوما؟ دام ألمنظر ثوان قليله ثم اختفى ولم أفهم ما حصل ولكنني بعد أيام كنت أستمع إلى برنامج إذاعي فرنسي شرح به ألمحاظر وجود هذه الضاهره ألتي تعكس صور أماكنومدن بعيده إلى الأرض بسبب طبقات في أعالي الجو تتكون من غازات أوغيوم ولا أتذكر ألتفاصيل مما يؤكد صحه ما حصل لي وأن ما شاهدته هو سراب ظهرت به مدينه عبادان الإيرانيه أمامي وهي في الحقيقه في الضفه الأخرى وتبعد عن موقعي عشارت الكيلومترات وقد أكد لي إبني مؤخرا أن ذلك حدث له أيضا ، ،، وفي تلك المنطقه وظهرت له مرارا مدينه عبادان كسراب في الأفق كما حدث لي. .
انها ظاهره فيزيائيه عجيبه تعكس بها الطبقات العليا في الفضاء مناطق بعيده وتكون سرابا عجيبا وقد يتهم من يراها بأنه كان يحلم أو أنه قد قد فقد عقله بسبب ظربه شمس أو حرارة الجو المرتفعه أو العطش.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

442 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع