أطفال الغابه - الحلقة الثانية

                                                      

                            د. طلعت الخضيري

أطفال الغابه - الحلقة الثانية

في صباح اليوم التالي بدأ جاكوب يعلم الأطفال تنظيف المنزل والطبخ . كان ذلك شيأ جديدا لهم ، فقد تم تربيتهم تربيه عائله بفرلي الثريه محاطين بخدمهم.
أضاف جاكوب(يجب عليكم البقاء في البيت ، فسيقوم الجنود بتفتيش المنطقه ، ويجب علينا الآن التعاون للقيام بطبخ وجبه غذائنا ، اذهب أدورد لجلب الماء من النهر وهيا نعمل جميعا لنحصل على وجبه شهيه من الطعام).
استمتع الأطفال بعملهم الجديد و عمل وجبه غداء لأول مره في حياتهم . بدئوا بقص البطاطا وقطع شرائح اللحم والخضار ، ووضعوا كل ذلك في قدر وأضافوا له الماء ، وأشعلوا نار الموقد ورتبت الطفله أديث المائده ، فوضعت الصحون والأقداح والملاعق على الطاوله ، وبقى أدورد يراقب ما يجري خارج الكوخ.
فوجىء الجميع بصوره مفاجئه بدخول أدورد وهو يصرخ( رأيت الجنود قادمين نحونا)..صمت جاكوب قليلا ثم بدأ يشرح لهم( أحبائي,سيأتي الجنود لتفتيش الكوخ . لا أريد أن يروكم وأنتم ترتدون الملابس الجميله . اذهبوا جميعا الى الفراش وتضاهروا بالمرض , أما أنت يا أدورد اذهب وارتدي بعض ملابسي القديمه) ، هكذا ذهب الأطفال وامتدوا على الأسره وأخفوا تحت الأغطيه ملابسهم الثمينه وارتدى أدورد ملابس جاكوب وجلس ينتظر بجنب أسره أخواته وأزال جاكوب الملاعق والأكوبه من على طاوله الغداء.
بعد برهه قصيره سمع طرقا على الباب واستقبل جاكوب الجنود قائلا ( تفظلوا أهلا بكم) وسأله الجنود (من أنت ؟) فأجابهم( أنا حارس الغابه الفقير الحال ولدي مشكله كبيره ، أحفادي أصابهم المرض وهم يرقدون جميعا في أسرتهم )بادره الجنود( سنفتش منزلك ، نحن نفتش عن الملك الهارب) وأجابهم جاكوب ( تفظلوا وأتوسل اليكم أن لا تزعجوا الأطفال المرضى) ثم بدأ الجنود يفتشون المنزل وهتف أخيرا أحدهم( لنذهب فأنا جائع ولكنني أرى على الموقد طعاما شهيا ) فصاح جاكوب( هذا طعامنا ولمده أسبوع لأنني لا أستطيع اشعال الموقد الا مره واحده في الأسبوع) ضحك الجنود وهتفوا( يظهر أنه طعام لذيذ ) وهكذا وضعوا الطعام على المائده وبدأو بأكله ولم يبق منه بعد ذلك شيئا.
شكروا العجوز على حسن الضيافه وغادروا المنزل. نادى جاكوب ألأطفال قائلا(لقد ذهبوا وذهب معهم طعامكم)ثم أضاف( لا تهتموا يا أبنائي ، سنقوم بطهي وجبه جديده ،اننا جميعا جياع ولكن ان بدأنا فسنحصل على طعام لذيذ ثم أضاف (ان الجنود يظنون أنكم قد متم عندما حرقوا منزلكم . لازلتم في خطر، وستعيشون معي وسأقول أنكم أحفادي ويجب عليكم الآن أن تتصرفوا كذالك وتدعون ما أخبرتكم به).
يتبع...

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

923 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع