لأول مرة : شارع المتنبي ليلا

                                                          

                                  زيد الحلي

                

لأول مرة : شارع المتنبي ليلا

دعوة المهندس علي طارق المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية لمشاركته في جولة في شارع المتنبي لمشاهدة اعمال الترميم والصيانة لشارع الثقافة في العراق ، الذي تقوم بها الرابطة ، بمبادرة من البنك المركزي العراقي .. حفزتني قبل ان تتم الزيارة برفقته ، الى معرفة كيفية مؤامة اعمال الترميم الدقيقة التي تجري ، فيما الحيوية التجارية للشارع بقت مستمرة ، إلا في حالات نادرة تطلبها الجزئيات الدقيقة للصيانة ، وقد قدر اصحاب المحال والمكتبات في هذا الشارع اهداف اعادة احياء الشارع ، بالشكر والمحبة .

الـ ( كاردينيا ) وهي السباقة في تقديم الجديد ،حصلت على صور حصرية لأعمال شارع الثقافة العراقية في الجزء الليلي من العمل الصعب في هذا الشارع ، الذي سيظهر عند الانتهاء منه ، مثل لوحة زاهية تقدمها رابطة المصارف الخاصة العراقية الى رواد المعرفة ، تظهر فيها آلات العمل والعمال في ورشة ، كأنها لوحة ، تقوم بالترميم لواجهات المباني التراثية للشارع بدقة صائغ محترف ، واكساء الشارع بطرق حديثة غير مألوفة .. مهندسو العمل اكدوا ان اسلاك الكهرباء في هذا الشارع العريق ستكون مدفونة ارضا ، لتوفير الأمان ، كما تأسست منظومة خاصة لخطوط الانترنت خدمة لرواده ، الى جانب توفير مواد بنائية شبيهة لما كانت في الزمان القديم ، لكن بتقنية حديثة مقاومة لتحديات الزمن .

مرحى لرواد الثقافة شارعهم العتيد .. مع الشكر للأستاذ علي طارق الذي نبه بعقلية المهندس المثقف ، الى المستقبل الذي ينتظر الثقافة العراقية وهي تتكئ وتتطور في واحة راقية ، ربما تكون واحدة من اهم صور التجمعات الثقافية في العالم ..

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

704 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع