فقهاء بين قوسين !!!

                                              

                             سيف الدين الألوسي

فقهاء بين قوسين !!!

قبل كنا نسمع فقهاء في العلم ،، وفقهاء في الدين ، وفقهاء في الاخلاق والتربية !! ومعظمهم كان يستحق اللقب .
ونحن تربينا وربينا اولادنا بالممكن ولم نكن فقهاء باي شئ غير التربية الصحيحة وخوف الضمير وهو الاساس لكل دين ومخلوق .
اما اليوم فتشتتنا بين فقهاء في الكلاوات ، وفقهاء في النصب والاحتيال ،، وفقهاء بعدم الانتماء ،، وفقهاء في تفسير الاديان والمذاهب وحسب اقتضاء المصلحة المادية والمال ،، وفقهاء في السياسة لمن لا يفرق بين الترليون والتريون حسب احدى السياسيات وهمزين مدخل البرلون ايضا !!! وفقهاء في العلوم العسكرية وهم فرارية ،، وفقهاء في العمالة والتبعية للاجنبي وبليه مستحة ،، وفقهاء في كوفيد ١٩ ،، وفقهاء في الدونية ، وفقهاء في السرقات وغسيل الاموال ، وفقهاء في طريقة اذية الناس ،، وفقهاء في العرف العشائري والابتزاز ، وفقهاء في موت الضمير وعدم خوف الله بابسط الامور باطنيا ،، والتظاهر وعكسه ظاهريا بكل صلافة !!!! وفقهاء بالتزوير واللواگه !!!!
وفقهاء بالطب التجاري وامراض ما انزل الله بها من سلطان ولخدمة سيستم رأس المال القذر ، وعلى حساب البشر وانسانيتهم !!! وذهبت جهود اطباء الاول النجباء اهل المهارات الاكلينيكية ، جيل الاشراف !!!! مو طب بيع وشراء الانسان !! وفنانين نص ردن ، حلوا محل الكبار ،،،،،، ومغنين خزي واغاني مخزية بكلماتها وطريقة القائها ،،، وبدلا عن ام كلثوم وفريد وعبد الوهاب ورضا علي وعباس قمري وناظم الغزالي ويوسف عمر وسليمة وعفيفة وفيروز !!
وانا اليوم اتفرج على مهزلة هذه الحياة التي كلبت البشر عل البطانة ومثل ابراهيم عرب من مد ايده بحلك الاسد وكلبه عل البطانه !!!! اكثر من دفع الثمن هم الناس الشرفاء والمتعلمين تعليما عاليا وذوي الضمير الحي الغير منافق ولا دجال .
والله يساعد اولادنا واحفادنا على هذا الزمان الاغبر وكل الهم عليهم ،،، زمن اللامعقول اللي خلانه !! ، ومثل ابو بريص عنده مغص ،وديلوب، وبطنه قبض وعنده غازات ،، وديفتر بالرازونه المليانه مخطان الشيطان ببيت ابليس !!!

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

778 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع