حب السلطة والخيانة منذ التاريخ ولليوم بنجاح مثل فيلم سينگام !!!

                                                

                          سيف الدين الألوسي


حب السلطة والخيانة منذ التاريخ ولليوم بنجاح مثل فيلم سينگام !!!

من اجمل ما درست في مدرستي كلية بغداد وفي الصف الرابع والخامس اعدادي هي مسرحيات يوليوس قيصر وماكبث لشكسبير وفي درس اللغة الانكليزية لتلك الصفوف !!
المرحوم خالد الذكر يوليوس قيصر والذي كان قائدا رومانيا عظيما ، تربى في احسن مدارس اثينا وتوسعت الامبراطورية في عصره ،، احاط به العديد من المنافقين واللوگية ،، وتم قتله على يد من قربهم منه ومن اقرب واحب الناس اليه ،، وكانت اخر طعنة تم طعنه بها ،هي لرفيق دربه الطويل وصديقه بروتوس ملعون الوالدين ، والذي قال بعد ان سأله قيصر ،، حتى انت يا رفيق بروتوس ،، فاجابه ، انا احب قيصر جدا ولكنني احب روما اكثر ( شلون كلاوجي ) !! ،، اما العميل الجاسوس كاسيوس فكان هو الرأس المدبر لاغتيال قيصر ،، وهو الحاقد بشدة على قيصر !!! ولغيرته منه ولحسد العيشة !!!! ونقص في شخصيته دائم للفروق الاجتماعية بينهم !!!!
المهم طلع انطونيو وهو القائد بالحرس الملكي لقيصر اخو خيته،، وانتقم لقيصر ومن كل من تامر عليه ، ومن ثم اصبح انتوتي او انطونيو رفيج كيلوباترا والتي كانت على علاقة مع قيصر سابقا ،،، والمهم من كل هذه الجنجلوتية هو مستوى التدريس الذي كان قبل نصف قرن بكلية بغداد وفي دروس اللغة الانكليزية والتي كانت مسرحيات شكسبير احدى اجزائها من التدريس وباللغة الانكليزية القديمة القريبة للاتينية وكانت تدرس نفس كتبنا في كليات الاداب !!!! اشتعل ابوك كاسيوس يا من تاجرت بالمذهب والقومية !!!
اما ماكبث القائد العسكري الاسكتلندي ،، فكان كل ما يجر نص بطل ديمپل يتمنى ان يكون الحاكم المطلق ، وخصوصا بأن ثلاثة ساحرات قد تنبئن له بذلك وكون طير السعد سيوكر على چتفه ، وسيكون هو الملك ،، وابن الخايبة ملك اسكوتلندا فرحان بالزعيم الركن ماكبث وانتصاراته على الاعداء الايرلنديين وغيرهم ودفع الاذى عن اسكوتلندا المناضلة البطلة ،، سمعت البربوك زوجة ماكبث بقصة الساحرات ، فقررت قتل الملك دنكن ملك اسكوتلندا ، بالتعاون مع البرابيك زوجاته ،، وحتى يصبح زوجها ماكبث ملكا ،، وتم قتل الملك وله اولاد اثنان من فراش الزوجية وهم مالكولم البچر والثاني نسيت اسمه للاسف بعد نص قرن ،،، المهم ماكبث صار ملك ومرته ملكه ولكن بعد فترة تخبلوا واصبحت الهلاوس والتخيلات تلاحقهم ويومية ماكبث باسط مرته وتفلش كلشي خططوا له !!!
هسه ده اتفرج على مرشحي ومرشحات الانتخابات، وشفت انواع الشكولات اللي يحبون روما واسكتلندا واللي فتكوا اليمني من عشرين سنة ونقلوا روما الى مصاف طوكيو واسكتلندا الى مصاف النمسا ، فتذكرت قيصر وماكبث وتفلت على كلشي سياسي وله علاقة بهذه المهنة ال ! وعلى كل من يتسلق ويتاجر ويغدر باسم الوطنية ،، وهو اكبر حرامي ودجال وسختجي وخادم للاجنبي وعميل مال دول وبنوك !! ،،
وكاعد ادور انا ، ادور انا ،،،، من مدينة لمدينة ،،، وكالوا الحلوة اجت الحلوة اجت ،، كل اربع سنين نلبس فينة ،،، ونفس الفينة الجربه .
الفاتحة على روحك شكسبير .

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

449 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع