تمضيك البعض !!!!!

                                                 

                          سيف الدين الألوسي

تمضيك البعض !!!!!

معظم كتاباتي وتدويناتي عن وقت و زمن جميل عشته وعاشته معظم اجيالنا ، و في اوقات معينة من الطفولة الى ايام انتهت قبل فترة طويلة نسبية !

بلغت من العمر ٦٥ سنة ،، اي ده نلعب في الوقت بدل الضائع من المباراة ،،، واصبحت حجي دون ان ادري لعمري وشيباتي التي انتشرت داير مداير حبل مثل الاساطيل الاميركية،، وتوزعت على الكرش والراس والصدر وبقية المسطحات !! ،، لانه كل شايب ،،، حجي مثل ساسة اليوم !!! ( حجي وان لم ينتمي !!) ،، مررت بتجارب وحوادث ومفاجآت كثيرة ،،، عشت وعاصرت انقلابات عدة ،، وحروب عدة ،، وانظمة عدة ، من الملكية التي لا اتذكرها للاسف كوني كنت طفلا صغيرا واكتفيت بالسماع لمن عاصرها !!،،

     

مرورا بعبد الكريم قاسم واتذكر جيدا عرضه بالتلفزيون بعد مقتله والعريف واقف يحرك رأس الميت من شعره ويتفل عليه !!!

   

ثم عبد السلام عارف وفترته وتشييعه ، حيث ذهبنا من بيتنا في المنصور الى ساحة الاردن بتقاطع الاربع شوارع مع طريق الفلوجة القديم ، وحيث اتت الجنازة الرسمية وعشرات الالاف من الناس يبكون ويلطمون واعتقد هم اباء وامهات من نراهم اليوم !!

         

ثم عبد الرحمن عارف وعصره الذهبي بالنسبة لي ويجوز للعراق الجمهوري ، والهدوء الذي يتميز به والسماحة في خلقه والتي انعكست على المجتمع !!

             

ثم أحمد حسن البكر وكانت فترته ممتازة ايضا لغير السياسيين ، ومن رخاء وتعليم وصحة ،، ثم اتت فترة الحروب وصدام ولنقول رحمهم تعالى جميعا دون استثناء وهو من يحاسب ومن يحكم ويعاقب ،، ومن ثم الاحتلال والحكومات المتعاقبة لليوم وشخوص لم نسمع بهم سابقا ما عدا قلة قليلة فقط لم يكونوا بالمستوى الذي توقعناه منهم وهذه الفترة هي انكس فترة في حياتنا وحتى بعد مماتنا!!!
وحيث شفنه ورأينا وعشنا ما لم نتوقعه في اتعس كابوس !!!!!
المهم نرجع لسالفتنه ،، الحياة للانسان هي عبارة عن فيلم سكوب ملون طوله طيلة عمره ،،، وهناك فيلم طويل هندي ثلاثة ساعات وفيلم نصف ساعة او دقائق وثائقي !!!! وكلمن وعمره طويل ان كان او قصير !
الاخوة والاخوات الذين اقصدهم ، الفسزگانين والبطرانات !!!، ممن يريدوني عدم التفكير بالماضي وعمل ديليت لمخي ، والتفكير بالمستقبل ، وعلى اساس انا في الثالث متوسط وده احب حب عذري ويجب ان انتبه لدراستي ومستقبلي !! اريد ان اجيبهم ،، بالعافية عليكم المستقبل البهي بوجود شكولات زفرة في كل العالم عامة ، والعراق خاصة ،، حيث شفنه افلام رعب لو مثلت في هوليود لكان اكبر مخرج بطنه اسهال وحتى التبدور الاصلي لوموتيل ميفيده !!!
ماذا تريدون ؟؟؟
ان انسى ايامي الجميلة واصدقائي وجيراني والحبيبات والاحباب ومدينتي والذكريات ،، واغاني الزمن الجميل وافلامه وذكرياته الروعة بكل الافراح والمآسي ،، وأكعد انتخب أناس لا اعرفهم ،، او اتفرج عرس هاري ابو الغيرة ،، او اباوع على حلگ وسنون كيم لي جونغ وسنه الذهب !! مثل سن فهيمه العوره !!! ،، او اتفرج تهريج مسلسلات اليوم ،، او فطارات واحد فطير مصري من ممثلي الجانص، رصد لبرنامجه السخيف ملايين الدولارات من اكل ولد الخايبة الايتام ، ليفزز جماعته ويضحك عليهم بثقل دم وهو يشبع كفخات ،، وهمزين ماكو عراقي بالبرنامج چان شبع تفال هذا الاغبر !!!
ماذا تريدون ان اتفرج ،، مسلسلات تزيد الغباء غباءا !!! او افلام هوليودية للقتل والدماء !! او ان انسجم مع ساسة لا يستحون وليس لديهم ذرة غيرة على بلدهم وشعبهم !!! ماذا تريدون ؟
ان اتعود على زمن المادة و الغدر والكذب والخيانة والاجرام والانانية وانعدام الغيرة والضمير !! زمن النفاق المعلن والغير مستتر !!
الوحيد المنصف هو محرك البحث غوغل !!! انت واليوتيوب وطاح حظ اللي اخترعكم لانه اسعد بعض الناس مثلي !!!
اما الفيس بوك فقط اصبح اليوم حائط المبكى !!!
انسوا الماضي وطلعوا فقط ، نماذج اليوم والمستقبل من مهازل وشخصيات سياسية وفنية وعلمية واطباء لا تفرقهم عن الفتاح فالية ،،،،،
بابا ،، لحد ينصحني بترك الماضي وذكرياته ،، لأن الماضي هو الحياة كلها ،، والما يسوگه مرضعه ، سوگ العصا مينفعه ،، واللي ميعجبه ماضي حياته وبحلوه ومره !! ،،، خلي يسمع راب سخيف بدل التانغو وانغلبرت ،،ويتفرج تهريج اليوم ويسمع احلام وشكولات اليوم اهل البكل اربع طوابق والجل ،، بدلا من ام كلثوم وفريد وعفيفة ورضا علي وناظم الغزالي وسعدي الحلي وزهور حسين وسليمة باشا ورياض احمد وفاضل عواد وحسين نعمة والخلوق الانسان رضا الخياط والذي يتعمد نسيانه البعض ، وغيرهم من رسل الفن والانسانية !!!
لا تبق عايش بالماضي ابو عبد الله ،،، تفاؤل شوية كولت البعض !!! اكو ناس بكدك هسه يتزوجون !!!
يابه هذوله بطرانين من صدك ،، لو الكورونا كوكو ضربت شورت بدماغهم !!!
اعتذاري للجميع والله يرحم عمالقة الامس جميعا دون استثناء ،،، ويهدي موديل ٢٠٢١ !!! من متصابين ومتصابيات خاشين بالعمرين !!!!!!!!!.

   

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

526 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تابعونا على الفيس بوك