رغـد والمتنمريـن !

                                                   

                              سعد السامرائي

رغـد والمتنمريـن!

في معجم المعاني : تنمَّرَ الشَّخصُ: 1- نمِر؛ غضِب وساء خلقُه، وصار كالنَّمِر الغاضب "دائما أنت متنمِّر". 2- : تشبَّه بالنَّمِر في لونه أو طبعه "تنمَّر بهلوان- تنمَّر مصوّرٌ في الغابة". • تنمَّرَ لمنافسِه: تنكّر له وأوعده "تنمّر لمن سلبه حقّه .

الانسان الشهير دائما تحت الانظار في كل تحركاته و افعاله وهذا ما يحدث للسيدة رغد صدام , وفي الحديث قال عليه الصلاة والسلام : ( أن الله تعالى خلق ادم من قبضة قبضها من جميع الارض فجاء بنوا ادم على قدر الارض منهم الأحمر والاسود و الابيض والأصفر وبين ذلك والسهل والحزن والخبيث والطيب ) نفهم من ذلك أن لكل انسان عقل يفكر به ويحدد افعاله والسيدة رغد بلا شك لديها من تنتصح باقواله وتستشير وتأخذ الحكمة منه ,وليس من المعقول انها كلما ارادت أن تفعل شيئا تنشر استفتاءا جماهيرا لتتلقى مئات ألوف النصائح التي ستستحسن او تذم ما تنوي فعله ! , لكن هي ضريبة الشهرة و أي شهرة ؟ فهي ابنة صدام حسين!, لذلك وهذا قدرها فعليها أن تتحمل كل ما يسيء اليها وتعي المديح أو الاستحسان والاستفسارات , ولا يكون لها رد فعل أوموقفا سريعا لمجرد أن فلان من الناس انتقد أحد افعالها..
الامام علي (رض) يقول تمنيت لو كانت لي رقبة بعيـر , وهو البليغ الذي يعطينا درسا كي نفكر جيدا قبل أن نتلفظ ونمسك السنتنا ونعرف انها سبب هلاكنا وهلاك الناس ) وأنا أوجه كلامي هنا لمن انتقد مقابلتها التلفزيونية على قناة العربية فمنهم من يقول انها قناة عبرية وانها أساءت للعراق وشعبه ومنهم من يقول تأويلا لا تأكيد له من انها تنوي التعامل مع عملاء المنطقة الخضراء وتدخل الانتخابات ! ..نعم قد يكون التوقيت يعطي هذا الانطباع ولكن لا يجب أن نبني أقوالنا على أشياء خيالية لا دليل لها ..!كما أن حدث حديث وتجليات .
وفي رد على سؤال ان كانت ستلعب دورا أكبر من الدفاع عن والدها وقصد المذيع أن يكون لها دورا سياسيا أجابت كل شيء وارد ومطروح على الساحة كل الخيارات والاحتمالات : وهذا قول بليغ وحكيم يدّوخ الاعداء ويخيفهم ويحير المنافسين ولا يعني بالضرورة انها ستدخل الانتخابات القادمة لكن قد تعني أن يكون لها دورا سياسيا مبنيا على الاطاحة بدولة العملاء اذا ما سمحت القيادة الاردنية الكريمة لها بممارسة النشاط السياسي ,أو أنها ستجد مكان اخر للاقامة تعمل منه.ايضا قد يعني كلامها أن هناك اتصالات وعروض من أمريكا وبريطانيا وغيرها من أجل التمكين لتغيير الحكم او المشاركة فيه .. كل ذلك وغيره يبقى خيارات مطروحة على الساحة كما قالت (ولكنها لم تختار بعد) كما قلنا فان لها من تستشيرهم بلا شك .
أقول لمن يطبلون من العملاء والذيول وحتى طيبوا القلب أولا أن السيدة رغد ليست منتمية الى أي حزب حاليا ولا تتبع له ,وهي تمثل نفسها الان فليس لأحد سلطة عليها أو على ما تقول رغم أن الكثير من الاراء قد بنيت على محبتها و محبة عائلتها لكن نختم كلامنا بالقول لا تتنمروا على ابنة الشهيد وانتظروا لتروا بقية الحلقات وافهموا جيدا .. وأجيب من يقول انها ستدخل الانتخابات فاسأله هل من المعقول أن تجلس مع قتلة أبيها ؟ ! أم مع من دمر العراق وجعله ذيلا للمجوس ؟
ضعوا عقولكم في مكانها الصحيح!

   

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

372 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع