هل تنوي شراء هاتف جديد؟ تمهل واقرأ هذه المقالة

                                                             

                                    بقلم احمد فخري

         
 
إذا كنت تنوي شراء هاتف جديد فعليك ان تتريث قليلاً لان هناك هاتف جديد يعتبر قنبلة في عالم الهواتف الذكية الا وهو كوكل بكسيل GOOGLE PIXEL واسمه كوكل لان شركة كوكل هي التي صنعته لذلك فانه مدعم من قبل اكبر شركة بالعالم وهو يستعمل نظام اندرويد وقد استفادت من الاخطاء والنواقص التي جائت بها الهواتف الذكية التي سبقته وقامت بالاستجابة لشكاوي وطلبات المستخدمين فخرجت بهاتف ينظر اليه جميع المصنعون بالغيرة والحسد.

والذي يميز هذا الهاتف عن غيره هي المواصفات المميزة التي تحدت بها كوكل كل مصنعي الهواتف مثل ايفون وسامسونغ وهواوي والـ جي وسوني الى آخر القائمة الكبيرة من المصنعين. والآن اليك المواصفات التي هزت المصنعين والمستخدمين على حد سواء:
لهذا الجهاز كامرة تعتبر من اقوى الكامرات الموجودة على الهواتف لحد الآن فهي تأخذ صوراً براقة وجميلة حتى في الاجواء ذات الانارة الضعيفة. وبطارية تدوم طويلاً اكثر من اي هاتف آخر وسعة تخزين غير محددة لكل الافلام والصور والملفات. وهو يمتاز بميزة جداً مهمة والميزة هي (مساعد كوكل) وهو المساعد الآلي الذي يزودك بشتى المعلومات الآنية اينما ووقتما تشاء. فهو يرشدك الى المحلات التجارية التي ما زالت فاتحة والتي هي قريبة منك، وبامكانه اعلامك بنتائج مباريات الرياضة التي تود معرفتها والحالة الجوية ووو. إذ ان بامكانك التحدث معه مباشرة ويقوم بدورة بالرد عليك بالصوت كذلك.
صنعت شركة كوكل نوعان من هذا الهاتف الاول يدعى (بكسل) بشاشة حجمها 5 بوصات والثاني يدعى (بكسيل اكس الـ) بشاشة حجمها 5.5 بوصة.
الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية لا يفضلون تغيير نوعية هواتفهم وذلك لصعوبة نقل المعلومات من هاتفهم القديم الى هاتفهم الجديد. لكن بكسل يأتي مع توصيلة سلكية تمكنك من ربط هاتفك القديم بالجديد ويقوم الهاتف بامتصاص جميع المعلومات والصور والافلام من الهاتف القديم  بغض النظر عن نوع الهاتف القديم فالتوصيلات المرفقة مع الجهاز معدة لجميع انواع الهاوتف الذكية.
           

بكسيل:
معدن الهاتف مصنوع من مادة صلبة جداً تتحمل اقسى انواع الصدمات لكنه بنفس الوقت خفيف الوزن بشكل لافت للنظر. والشاشة عالية الوضوح. اما بطاريته فاذا لم تقم باستعماله فانه يدوم 19 يوماً واذا استعملته فان البطارية ستدوم للتحدث المتواصل لمدة 26 ساعة. اما اذا استعملت الانترنت بشكل متواصل فالشحنة الواحدة ستدوم 13 ساعة. واذا عرضت فلم متواصل فان البطارية ستدوم 13 ساعة.
بكسيل اكس الـ:
معدن الهاتف مصنوع من مادة صلبة جداً تتحمل اقسى انواع الصدمات لكنه بنفس الوقت خفيف الوزن بشكل لافت للنظر. والشاشة عالية الوضوح. اما بطاريته فاذا لم تقم باستعماله فانه يدوم 32 يوماً واذا استعملته فان البطارية ستدوم للتحدث المتواصل لمدة 32 ساعة. اما اذا استعملت الانترنت بشكل متواصل فالشحنة الواحدة ستدوم 14 ساعة. واذا عرضت فلم متواصل فان البطارية ستدوم 14 ساعة.
هذه المواصفات لا تتيح مجال لاي هاتف آخر ان يتنافس مع هذا الهاتف الجديد لذلك سيقوم باكتساح السوق. علماً ان اسعار هذان الهاتفان لا تختلف كثيراً عن اسعار الهواتف الموجودة بالاسوق حالياً.
الهاتف يباع حالياً بامريكا وبريطانيا وبعض الدول الاوروبية. ما عليك سوى الاستفسار عنه في بلدك كي تستطيع الحصول على واحد منه.
مع تحياتي

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

397 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع