البهجوري ..عاشق المرأة العتيد !!

                                                         

                                        زيد الحلي

                     

                      

اعرف ان المرأة ايقونة الحياة عند كل من يتمتع بذائقة الاحساس العاطفي .. وقد عرفتُ الكثير ممن عشقوا المرأة جسدا وروحا واحساسا ، لكني لم أر من هو بمساحة عشق الفنان العربي العالمي جورج البهجوري ... فهو برغم عمره الكبير ( 83 ) عاما ، يحتفظ بقلب يرقص فرحا حين يستمع الى امرأة جميلة ، فأرى ملامحه تتغير لتغدوا مثل شاب عاشق !!

التقيتُ البهجوري ثلاث مرات ، مرتان في القاهرة في عامي ( 76 19 ) و( 1989 ) وقبل ايام قليلة التقيته في الامارات العربية .. ذاكرته عجيبة ، حيث تذكر احاديثه معي بشكل لافت ! ..
مارس البهجوري الرسوم الكاريكاتيرية في مجلتى روزاليوسف وصباح الخير المصريتان من 1953حتى 1975 وله عشرات اللوحات الزيتية ، منها لوحات دخلت جناح الكورسول بمتحف اللوفر في باريس في العام 1990 وحصلت لوحته ( وجه من مصر) على الميدالية الفضية ووضع اسمه فى قاعة كبار المشاهير مع جان كوكتو وأذنا فوروادى .
وله عدة مؤلفات منها كتاب بور سعيد صدر في العام 56 والسادات في العام 80 و باريس في العام 1990... وله ايضا رواية ( ثلاثية الايقونه) وباركها ثلاث نقاد : د .على الراعى وأدوارد الخراط ود . صلاح فضل .. تحياتي لعاشق المرأة ... جورج البهحوري .

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

908 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع