روميو وجوليت بنكهه عراقيه

                                               

                            د.طلعت الخضيري

       

مقدمه روايات بنكهه عراقيه
أحببت صياغه بعض ألروايات  ألعالميه بصيغه فكاهيه تناسب مجتمعنا.. فحولت دراما شكسبير روميووجولييت إلى أخرى كذلك روايات ألأطفال ألعالميه ..

ومنها مثلا  قطر ألندى ألمحبوبه إلى شخصيه عدوانيه  كذلك في  ليلى وألذئب أنهيتها بحفله باربكيو في صحراء ألزبير  حيث شوي ألذئب  فيها..أتمنى أن يتسلى بها  من مشاهدوأ أو قرأوأ تلك ألروايات ألممتعه في طفولتهم  ويتقبلوا مني هذه ألمداعبه.

             

روميو وجوليت بنكهه عراقيه
مقتبسه من  ألروايه ألخالده لشكسبير مع بعض ألتصرف في ألزمان وألمكان
في مدينه باداوا في شمال أيطاليا عاشت عوائل عريقه ,أمتدت بين أسرها عداوات قديمه  وطلب ألثأر بين حين وآخر وسيل للدماء..وحدث ما لم يكن في ألحسبان حين أحب ألشاب ألوسيم روميو فتاه جميله تنتسب إلى عائله أخرى معاديه لعائلته.
وقد حاول روميو إقناع عائلته ، كما  فعلت جوليت أيضا مع  عائلتها قبول واقع ألحال ،  وإتمام زواجهما مما قوبل بألرفض ألقاطع من قبل ألعائلتين..وأخيرا وجد أحد ألكهنه  ، ألعالم في ألكيمياء ،ألحل بأن تشرب جوليت شراب  منوم  يجعلها وكأنها ميته . وبعد أن تشيع في مثواها ألأخير،وهو قبو  أموات ألعائله  ،يذهب  روميو  بعد انتهاء مراسيم  ألجنازه غلى ذلك القبو ،وبعد ان تستيقظ جوليت يهرب معها إلى بلدآخر.
ومن المؤسف في قصتنا  ألمحدثه  ،أن رسول ألكاهن لم يستطع ألوصول إلى روميو  ليخبره بتفاصيل ألمشروع .فتمت ألخطه كما كان مرسوم لها,,وبقت جوليت ممده في قبو مقبره ألعائله بعد انتهاء  مراسم ألتشيع ..وأتى روميو متلصصا إلى ألقبو ليلقي ألنظره ألأخيره عليها وهو يظن أنها ميته حقا , فبكى واستبكى وقرأ سوره ألفاتحه عليها ثم تركها  ليعود  باكيا إلى أهله , فحنوا لحزنه وطيبوأ خاطره بأن زوجوه لأبنه عمه .. أما جوليت فعندما أستيقظت و لم تجد روميو بجنبها..تندمت على ما فعلت ورجعت إلى أهلها باكيه  نادمه على ما فعلت طالبه  غقرانهم  وصفحهم على فعلتها ألشنيعه ،فتم لها ما أرادت وزوجوها بإبن عمها ألكونت وهكذا كانت نهايه سعيده للطرفين.
مع الإعتذار لشكسبير ولقرائه

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

706 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع