النجمة الراحلة (أودري هيبورن) تزين متصفح غوغل اليوم..!

                                     

                          سارة فالح الدبوني

               

        

   النجمة الراحلة (أودري هيبورن) تزين متصفح غوغل اليوم..!

                    

تميز محرك البحث (google) اليوم بصفحته الرئيسية التي تحمل صورة تخطيطية جميلة لنجمة هوليوود الشهيرة الراحلة (أودري هيبورن), حيث تحتفل الشركة اليوم بالذكرى الـ(85) لميلادها.حيثُ استخدمت الشركة على صفحةِ محركِ البحث الرئيسيةِ شعاراً مُميزاً ملفتاً للنظر تجسدُ فيهِ صورةُ الممثلة وعارضة الازياء الراحلة أحد حروف كلمةِ (google) كما اعتادت الشركة أستخدامها لصورِ الشخصياتِ كشعاراتٍ مميزة في مناسباتهم.
والجديرُ بالذكر أنَ (أودري هيبورن) (1929_1993) تنحدر من عائلةٍ نبيلة, حيث أن والدتها كانت الهولندية الارستقراطية البارونة (إيلا فان هيميسترا), أما والدها فكان مصرفياً إيرلندياً, وبذلك عُرفَ عن (هيبورن) بأنها من أصولٍ نبيلةٍ من ذواتِ الدمِ الأزرق..!

  

وقد ولدت في مدينة بروكسيل في بلجيكا, وسكنت وعاشت جزءاً من حياتها في بريطانيا, إلا أن والدها قد فارق الحياة مااضطرها الى الانتقال الى هولندا واكمال حياتها معَ والدتها.
بدأت مشوارها الفني عامَ 1948 بأدوارٍ بسيطة, وتألقت بعدها لتحصل جائزة الاوسكار كأفضل ممثلة عام 1952 عن دورها في فلم (إجازة في روما) في أولِ بطولةٍ مُطلقة لها. وترشحت بعدها للأوسكار 5 مرات. وبالإضافة الى الاوسكار, حازت (هيبورن)على جائزة (البافتا) لأفضل ممثلة بريطانية وجائزة الـ(غولدن غلوب), كما وجائزة نقاد نيويورك لأفضل ممثلة عام 1953.
وكانَ لنجمةِ هوليوود الشهيرةِ (هيبورن) شأنٌ كبيرٌ حتى بعدَ وفاتها, فقد حازت عام 1999 على المرتبة الثالثة كأفضل ممثلات القرن العشرين..حيث احتلت المرتبة الاولى الممثلة كاثرين هيبورن, و المرتبة الثانية بيتي دايفيس, في فعاليات قامَ بها معهد الفلم الأمريكي لإحصائيات القرن العشرين عام 1999.
وعملت (هيبورن) كذلكَ في مجال الأزياء, فكانت من أشهرِ عارضات الأزياء على الإطلاق, وعُرفت بأناقتها التي لايضاهيها شيء, وفساتينها الراقية المنتفخة التي تصل الى كاحلهاأو تعلوه قليلاً, ومجوهراتها اللؤلؤية التي تألقت بها في كل مناسبة. كما وأظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة الاغاثة الدولية(أوكسفام) عام 2011 أن الممثلة (أودري هيبورن) أحتلت المرتبة الاولى على لائحة المرأة الأكثر أناقة في تاريخ بريطانيا..!
ويُذكرُ من خلال سيرةِ حياةِ (هيبورن) أنَ مجالَ عملها لايقتصرُ فقط على التمثيلِ والأزياء وحسب, بل كانت كذلكَ ناشطة في حقوق الإنسانِ كسفيرةٍ للنوايا الحسنة لمنظمة الامم المتحدة للطفولة, وقد نالت "الوسام الرئاسي للحرية" لأعمالها الانسانية.
ومن الجدير بالذكرأيضاً أن(أودري هيبورن) قد سبق لها و أن عادت الى الحياة عن طريق ظهورها بإعلانٍ لشركة (SUMSONG) بشكلٍ رقمي منذ فترةٍ قصيرة كوسيلةٍ للترويج لأحدِ هواتف الشركة....
إعداد: ســـارة فالح الدبوني

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1583 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع