٥ أنواع من الشوربة تساعد على التدفئة في الشتاء

المصري اليوم/فاطمة محمد:مع بداية فصل الشتاء، تذهب الكثير من الأمهات لتحضير أنواع من الشوربة الساخنة التي تمنح الجسم الدفء والطاقة خلال موجة الطقس البارد.

شوربة الفطر والكريمة

تعتبر شوربة الفطر والكريمة واحدة من أشهر الوصفات في الشتاء وتتم إضافة الثوم والبصل والأعشاب لها، يمكن تناولها كوجبة كاملة، أو يمكن تقديمها مع السلطات والمقبلات.

شوربة الخضار
يتم تحضيرها بأكثر من طريقة، ولكن ينصح الطهاة للحصول على مذاق مميز أن يتم قلي الخضار أولًا في الزبدة/ زيت الزيتون والثوم المفروم والكرفس قبل الغليان لمنحها طعمًا مختلفًا، كما أن إضافة قطع الشبت أو الكرفس قبل تقديمها تعتبر حيلة مختلفة لمذاق أفضل، كما يمكن استخدام الخلاط اليدوي لتكثيف قوامه، ويمكن إضافة القليل من الكريمة.

شوربة العدس
فالعدس معروف بقيمته الغذائية العالية، فهو غني بالألياف التي تعزز صحة الأمعاء وتجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، كما أنها مصدر جيد للبروتين، تعتبر شوربة العدس جيدة فهي تحتوى على دهون أقل وتعتبر أحد الأطعمة الجيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

شوربة الطماطم


إنها من أكثر وصفات الشوربة مرونة وتناسب جميع الأذواق، يمكن تقديمها بأكثر من طريقة، مثل قلي البصل والكرفس والجزر وإضافة عصير الطماطم وكذلك معجون الطماطم وتتبيل الحساء بالملح والفلفل والقليل من البابريكا أو الكمون أو أي بهارات أخرى.

شوربة البصل
من المعروف أن حساء البصل من أفخر أنواع الحساء الذي يقدم في المطاعم، خاصة ذات الأصول الفرنسية، على الرغم من أنه يعود تاريخه إلى الإمبراطورية الرومانية، إلا أنه في التاريخ الجديد تم تقديمه لأول مرة في باريس بفرنسا، تتكون شوربة البصل من البصل المكرمل ومرق اللحم ويتم تقديم حساء البصل عادةً مع إضافة قطع الخبز المحمص في الأعلى أو مع شريحة من الرغيف الفرنسي وإضافة الجبن.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

738 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع