الگاردينيا تتجول في پاريس ديزني لاند

پاريس / ئالان جلال چرمگا:منذ أكثر من سنة وعدت ابنتي الوحيدة( آمينة) بزيارة پاريس ديزني لاند ، وكانت بأستمرار تذكرني بوعدي و أخيرا وعدتها ان نقوم بهذه الرحلة خلال العطلة الصيفية وجائت الزيارة ولله الحمد لقد سررت أنا ايضا بهذه الجولة كون هذه المدينة الرائعة للصغار والكبار سويا ، دعونا أولا نتعرف على هذه المدينة بمساعدة الموسوعة الحرة:

ديزني لاند ريزورت پاريس (بالإنجليزية: Disneyland Resort Paris)‏ أو يورو ديزني هي أكبر مجمع للألعاب الترفيهية في أوروبا. يصلح للصغار والكبار على حد سواء. وتقع في پاريس، فرنسا على بعد 32 كيلومتر فقط من مركز پاريس في منطقة تسمى بـ مارني لا فالي " Marne-la-Vallée "، ويضم منتج ديزني لاند پاريس حديقتي ملاهي بالإضافة إلى سبعة فنادق تملكها شركة ديزني. تم افتتاحها في 12 أبريل 1992، وكانت ثاني حديقة ديزني تفتح خارج الولايات المتحدة بعد طوكيو ديزني لاند.

يزورها مئات الآلاف من السياح سنويًا حيث يجدون فيها ملاهي متنوعة مسلية للكبار والصغار : مراجيح ومنزلقات ثعبانية ومائية، وسباق سيارات صغيرة للكبار والصغار يقضون فيها يومًا أو يومين يستمتع الآباء مع أبنائهم بالجو الجميل ومباني خيالية من الأساطير والتوزيع الفني المعماري والحدائق الخضراء والأزهار في جو يعمه الفرح والسرور.

ساعات الزيارة
ساعات زيارة ديزني لاند پاريس تتغير خلال أشهر السنة، بشكل عام ديزني لاند پارك مفتوح يوميا من الساعة العشرة صباحًا حتى السابعة مساء. في أيام السبت والأحد تمتد ساعات الزيارة في ديزني لاند بارك حتى العاشرة ليلًا، وعادة يكثر الزوار في هذه الأيام؛ لأنها أيام العطلة الأسبوعية في پاريس.

الوصول إلى دزني لاند

أفضل طريقة للوصول هي عن طريق القطار. الوصول هو بقطار RER A للمحطة MARNE-LA-VALLEE .

المطاعم
داخل بارك ديزني لاند هنالك العديد من المطاعم التي تقدم ساندويشات ووجبات طعام. أسعار الطعام في ديزني أكثر منها في پاريس .

اسعار تذاكر ديزني لاند باريس

هناك العديد من أنواع التذاكر الخاصة بديزني لاند پاريس وتختلف أسعارها باختلاف طبيعتها والأماكن التي يمكن الولوج إليها عن طريقها والمدة الزمنية المحددة من قبل المسافر، وتتمثل التذاكر فيما يلي:

تذكرة دخول ديزني لاند پاريس ليوم واحد Mini
يصل سعر التذكرة للبالغين 53 يورو في حالة الرغبة في زيارة حديقة واحدة، أما الأطفال أقل من اثني عشر عامًا يصل سعرها 48 يورو.
في حالة الرغبة في زيارة حديقتين فيصل سعر التذكرة للبالغين حوالي 73 يورو، وللأطفال 68 يورو.


تتيح هذه التذكرة الدخول إلى ديزني لاند ليوم واحد فحسب خلال الأيام من الإثنين إلى الجمعة، ولكن لا يتم استعمال هذه البطاقة خلال شهري أغسطس ويوليو.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

872 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع