بحيرة الشمس والقمر

     

                 بحيرة الشمس والقمر

              

           

               
 
أكبر بحيرة في مقاطعة تايوان. تقع في محافظة نانتوه بوسط تايوان، تحيطها الجبال من جوانبها الأربعة، مساحتها المائية حوالي 793 هكتارا، طول محيطها أكثر من 30 كم.

  

جزئها  بشمال جزيرة لالو يشبه قرص الشمس، والجزء الجنوبي يشبه القمر، لذلك تسمى ببحيرة الشمس والقمر.

     

تطورت البحيرة تدريجيا إلى موقع سياحي مشهور بمناظرها الطبيعية الجميلة ومناخها المعتدل ومرافق الإقامة والمطاعم الممتازة

        
 
على شواطئها أشجار خضراء وافرة وآثار كثيرة. بوسط سفوح الجبل بشمال البحيرة معبد "ون وو" (كونفوشيوس والقائد العسكري قوان قونغ)، من سفح الجبل إلى باب المعبد 365 درجة حجرية، تسمى "طريق الصعود إلى السماء".

  
 
في المعبد تمثال كونفوشيوس في قاعة داتشنغ، وتمثال القائد العسكري قوان قونغ في قاعة ووشنغ.
 المعبد على شكل القصور، مسقوف بالقراميد المزججة الذهبية، وتتصل أفاريز القاعات بعضها ببعض فتبدو كأن القاعات متداخلة

  
 
على الشاطئ القريب من جزيرة قوانغهوا جنوب البحيرة جبل تشينغلونغ، الذي يقع معبد شيوانقوانغ على سفحه. يقدس فيه التمثال الذهبي للراهب شيوان تسانغ المشهور في تاريخ الصين.
 أثناء حرب مقاومة اليابان نهب اليابانيون بعض بقايا رفات الراهب شيوانتسانغ من معبد تيانشي في نانجينغ، بعد الاتصالات الرسمية عام 1955، أعيدت هذه الرفات إلى تايوان لتُقدس في معبد شيوانقوانغ.
 في عام 1965 تم بناء معبد شيوان تسانغ على جبل تشينغلونغ، ونقلت الرفات إليه، الأمر الذي أضاف آثارا جديدة إلى مناظر البحيرة
    

بني برج ثماني الشكل من تسعة طوابق مقلدا البروج القديمة في فترة أسرتي لياو وسونغ في سبعينات القرن الماضي على قمة جبل تشينغلونغ خلف معبد شيوانتسانغ، اسمه "برج تسي آن"
 تعلق أجراس صغيرة على أفاريز كل طابق، فتصدر صوتا مع الرياح دائما. عندما يصعد المرء البرج يرى مناظر البحيرة كلها. يرتفع البرج ألف متر عن مستوى سطح البحر، فهو قصبة بحيرة الشمس والقمر


المصدر / مواقع سياحية
الموسوعة السياحية

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1048 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع