دورة جديدة لمعرض العراق الدولي للكتاب تحمل اسم هادي العلوي

              

            زوار معرض بغداد للكتاب.. صورة أرشيفية

رويترز:أطلق معرض العراق الدولي للكتاب دورته الثالثة، الأربعاء، وتحمل اسم المفكر والمؤرخ هادي العلوي (1932-1998) بمشاركة أكثر من 300 دار نشر من 20 دولة تقدم نحو مليون عنوان كتاب.

وقدمت فرقة معهد الدراسات الموسيقية معزوفات تراثية وحديثة على المسرح الكبير بأرض معرض بغداد الدولي مع عزف على البيانو في الباحة الخارجية قبل بدء مراسم الافتتاح.

وقال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في تصريحات صحفية إن "إقامة معرض الكتاب في بغداد الثقافة والتاريخ حدث مهم ونشاط يساهم في إغناء الحركتين الثقافية والأدبية".

وأضاف أن "إقامة المعرض فرصة مهمة كذلك للناشرين لتوفير الكتب المهمة والمترجمة للجامعات ومراكز البحوث، ومحطة مناسبة كذلك للحوار بين الكتاب والمثقفين".

وأشار إلى أن التكنولوجيا دخلت على خط نشر الكتب فأصبح الحديث اليوم عن الكتب الإلكترونية أيضا.

وتشارك في المعرض دور نشر من مصر والأردن وسوريا ولبنان والإمارات وإيران وتونس وإيطاليا مع مشاركة واسعة لدار شؤون الثقافة العامة بوزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية بأكثر من ألف عنوان في مختلف الحقول الفكرية والعلمية والاجتماعية.

ويستمر المعرض الذي تنظمه الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية برعاية مؤسسة المدى للإعلان والثقافة والفنون حتى 17 ديسمبر كانون الأول.

ويشمل برنامج المعرض مجموعة من الندوات والجلسات الفكرية واللقاءات والأمسيات الشعرية إضافة إلى العروض الفنية والموسيقية.

ويستضيف المعرض مجموعة من العقول المفكرة والمبدعة عربيا منها الروائية العمانية بشرى خلفان والكاتب الليبي محمد النعاس والروائية الكويتية بثينة العيسى والروائية السورية لينا هويان الحسن والروائي المصري طارق إمام والكاتب البحريني حسن مدن.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

424 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع