محكمة عراقية تتثبت من كون ثلاثة من أولاد رجل ليسوا منه!

             

رووداو دیجیتال:بتت محكمة عراقية في دعوى رجل على زوجته مطالباً بإجراء فحوص لأولاده الأربعة لكونه يشك في أن زوجته على علاقة مع رجال آخرين، ويقول أحد المحامين إن "المحكمة ثبت لها بعد إجراء الفحوص أن ثلاثة من الأولاد ليسوا للمدعي".

وصرح المحامي سجاد الزركاني، من محافظة البصرة، لشبكة رووداو الإعلامية بأن "هذه هي المرة الأولى التي ترفع فيها دعوى من هذا النوع للمحاكم العراقية"، وقد رفعت الدعوى خلال السنة الحالية، حيث سجل أب من واحدة من المحافظات العراقية دعوى على زوجته لأنه كان يشك في كون أبنائه الأربعة منه، وقبلت المحكمة الدعوى وبعد التحقيقات وإجراء فحوصات دقيقة للحامض النووي للأبناء، تبين أن ثلاثة من الأبناء ليسوا أبناء المدعي، بل أنهم لرجال آخرين مارست زوجته الجنس معهم، حسب الزركاني.


وأضاف المحامي سجاد الزركاني أن الرجل بعد حصول خلافات بينه وبين زوجته بدأ يشك فيها ورفع الدعوى المذكورة، أما بخصوص كون الأبناء الثلاثة لرجل واحد أو عدة رجال، قال الزركاني إنه يجب أولاً ظهور الآباء الحقيقيين لهم وإجراء فحوصات لهم.

وتشير وثيقة صادرة عن محكمة التمييز الاتحادية إلى شخص هو أب لأربعة أبناء طلب من المحكمة التثبت من كون أولاده الأربعة منه أو من غيره من الرجال من خلال إجراء فحوصات طبية، لكونه يشك في زوجته كما ذكر الرجل في دعواه التي رفعها للمحكمة.

ومع أن الدعوى رفعت في أواخر العام 2021، فإن المدعى عليها طلبت تمييز قرار المحكمة، ثم صدر تقرير الطب العدلي في (8 كانون الثاني 2022) ليشير إلى أن فحوصات الحامض النووي أثبتت أن ثلاثة من الأبناء المذكورين ليسوا أبناء المدعي وأن الإبن الرابع فقط هو ابنه، وبناء على ذلك أصدرت محكمة التمييز قرارها في (30 آذار 2022) وقطعت بأن ثلاثة من الأبناء الأربعة ليسوا أبناء المدعي.

وأوضح المحامي سجاد الزركاني أن الأبناء الثلاثة سيتم إلحاقهم بأمهم أو سيودعون في دار للأيتام ويتم إطفاء اسمهم من سجل الأب.

وكشف الزركاني أن شخصاً آخر رفع في العام 2016 دعوى مماثلة في محافظة عراقية على زوجته، وقررت المحكمة بعد بعد إجراء فحص الحامض النووي أن الطفل المذكور في الدعوى ليس منه.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

761 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع