المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الدول الاسكندنافية تدين احتلال ايران لدولة وشعب الاحواز العربي

      

 المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الدول الاسكندنافية تدين احتلال ايران لدولة وشعب الاحواز العربي

في الذكرى الـ ( 97) لإحتلال إيران لدولة وارض وشعب الاحواز العربي والتي سبقت إسرائيل لاكثر من 23 عاما باحتلال ارض ودولة عربية. ففي عام 1925 احتلت ايران دولة الاحواز، وفي عام 1948 احتلت إسرائيل فلسطين.

وبهذه المناسبة الاليمة تدين المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الدول الاسكندنافية جرائم النظام الاإيراني ضدّ الشعب العربي الأحوازي، وتستنكر بشدّة الإنتهاكات الفظيعة التي يمارسها الإحتلال بحق الشعب العربي الأحوازي والشعوب غير الفارسية الاخرى، من خلال حرمانهم من أبسط حقوقهم التي تقرّ بها القوانين الدولية والسماوية.

ان الإحتلال الإيراني لدولة وشعب الاحواز يمارس منذ 97 عاماً أبشع أنواع الإنتهاكات منذ بداية الإحتلال ولتاريخ اليوم الأمرّين. فهو يسرق ثروات دولتهم وشعبهم النفطية والمائية، ويحرم المواطنين من التحدث باللغة العربية مع فرض اللغة الفرسية عليهم ، وذلك لتهميش الهوية العربية الاحوازية ، كما يعمل على التغيير الديمغرافي من خلال طرد الأحوازيين من أرضهم وتوطين إيرانيين مكانهم كما يفعل في العراق وسوريا ولبنان واليمن وغيرها، كما يحرم أبنائهم من الوظائف الأساسية علاوة على استمرار الإعتداءات اليومية الهمجية، والإعتقالات التي تطال الأطفال والشيوخ والنساء، ناهيكم عن عمليات التعذيب المرعبة التي ترتكبها سلطات الإحتلال في السجون بحق المعتقلين.

ولهذا، ترى المنظمة العربية لحقوق الانسان في دول اسكندنافيا إن هذه الانتهاكات الفظيعة بحق شعب أعزل ترتقي إلى جرائم ضدّ الإنسانية، وهي تخالف كل القوانين السماوية والأممية وشرائع حقوق الإنسان.

أمام هذا الواقع المرير الذي يعانيه الشعب العربي الأحوازي تناشد المنظمة المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية الأممية، إعطاء هذه القضية الإنسانية حقّها وشمولها بإهتمام أكبر، واتخاذ إجراءات رادعة بحق سلطات الإحتلال الإيراني لوضع حد لهذه الإنتهاكات التي يندى لها الجبين.

كما تدعو المنظمة جامعة الدول العربية والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني العربية لتسليط الضوء على هذه القضية الإنسانية شبه المنسية، وتكثيف الجهود لنصرة الشعب الأحوازي في استعادة دولته وأرضه واستقلال شعبهم.

الأستاذ الدكتور عبد السلام الطائي

الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في الدول الاسكندنافية

ستوكهولم - 20 نيسان 2022

فيديوات أيام زمان

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

857 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع