إيطاليا تعلن ارتفاع نسبة المهاجرين غير الشرعيين في ٢٠١٦

       

روما - الخليج أونلاين:قالت وزارة الداخلية الإيطالية، إن العام الحالي شهد "ارتفاعاً قياسياً" في عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى البلاد بواقع 17.28% مقارنة بالعام الماضي.

وكشف أحدث تقرير إحصائي صادر عن الوزارة الاثنين، أنه منذ الأول من يناير/كانون الثاني الماضي وحتى 21 نوفمبر/تشرين الثاني، بلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين مئة و68 ألفاً و542 شخصاً.

وأضاف أن هذا العدد يمثل ارتفاعاً بنسبة 17.28% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (2015) التي شهدت استقبال مئة و43 ألفاً و705 أشخاص.

ووصف التقرير عدد المهاجرين، خلال هذا العام، بأنه "الأكبر الذي تستقبله إيطاليا على الإطلاق".

وبلغ عدد القاصرين غير المصحوبين الذين وصلوا إلى إيطاليا منذ بداية العام 22 ألفاً و772 قاصراً.

اقرأ أيضاً :

شاهد: زلزال يضرب اليابان مسبباً تسونامي قرب محطة نووية

وأشار التقرير إلى أن وزارة الداخلية قامت بالتعامل مع احتياجات المهاجرين من طالبي اللجوء، حيث تستضيف 2600 بلدية إيطالية (من أصل 8000) في الوقت الراهن ما يقرب من 200 ألف، في حين تعمل أجهزة الوزارة على زيادة عدد مراكز الاستقبال لكي يصل مجموع البلديات المستضيفة إلى نحو خمسة آلاف.

وكانت الداخلية الإيطالية حذرت نهاية أغسطس/آب الماضي من "غزو كبير للمهاجرين غير الشرعيين بحراً في فصل الخريف، نظراً للأحوال الجوية المواتية التي ستفاقم معدلات الوافدين".

ولفتت إلى أن "إيطاليا أصبحت منذ عدة أشهر الوجهة الأولى لطرق الهجرة".

ووفقاً لمعطيات خفر السواحل الإيطالي، فقد بلغ عدد الذين قضوا غرقاً من المهاجرين غير الشرعيين خلال رحلة عبور المتوسط 3800، وذلك منذ بداية عام 2016.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1127 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع