كلينتون ترد على تصريحات جيب بوش بشأن العراق والدولة الاسلامية

              

دي موين (ايوا) (رويترز) - ردت المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون يوم السبت على تصريحات الجمهوري جيب بوش التي قال فيها إن سياسات الرئيس باراك أوباما تجاه العراق أحدثت اضطرابا أدى إلى ظهور تنظيم الدولة الإسلامية.

وألقت كلينتون التي كانت وزيرة للخارجية في ادارة أوباما باللوم على شقيق جيب الرئيس السابق جورج بوش الذي أمر بالغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام 2003 ووقع ايضا الاتفاقية الخاصة بانسحاب القوات الأمريكية.

وقالت في مؤتمر صحفي خلال زيارة لولاية ايوا في اطار حملتها الانتخابية "أجد ان من الغريب على نحو ما أن يركز جيب بوش جهوده في الدفاع عن افعال شقيقه في العراق". وأضافت "لكن اذا كان سيفعل ذلك فعليه ان يعرض الصورة باكلمها. والصورة باكملها كما تعرفون تشمل الاتفاق الذي ابرمه جورج دبليو بوش مع حكومة (نوري) المالكي في العراق والذي حدد نهاية 2011 موعدا لانسحاب القوات الأمريكية."

ويقول جيب بوش وهو من المتنافسين البارزين على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة عام 2016 ان أوباما وبالتالي كلينتون أهدرا فرصة الابقاء على قوة طارئة من نحو عشرة الاف جندي عندما رحلت القوات الأمريكية عن العراق في 2011.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1126 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع