سياحة كردستان تعلن انخفاض عدد السائحين ٦٠% مقارنة بالأعوام السابقة

        

المدى برس/ أربيل:أعلنت هيئة سياحة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، عن انخفاض نسبة عدد السائحين للإقليم هذا العام إلى 60% مقارنة بالسنوات السابقة، ولفتت إلى أن الفنادق والمجمعات السياحية في كردستان لا تتسع سوى لخمسة آلاف سائح، فيما أوضحت أن دهوك استقبلت أكثر من ثمانية آلاف سائح خلال عيد الفطر.

وقال مدير عام هيئة السياحة بارزان محمد في حديث لعدد من وسائل الإعلام الكردية تابعتها (المدى برس)، إن "عدد السائحين في إقليم كردستان قل هذا العام بنسبة 60% مقارنة بالسنوات السابقة"، مبيناً أن "ما بين 50 إلى 60 ألف سائح توجهوا إلى المناطق السياحية في سوارن لقضاء أيام عيد الفطر".

وأضاف محمد أن "الفنادق والمجمعات السياحية في القضاء لا تتسع سوى لخمسة آلاف سائح".

من جهته قال مدير السياحة في دهوك عبد الله داود علي، إن "دهوك استقبلت 8257 سائحاً خلال أيام عيد الفطر"، مشيراً الى ان "نحو 25 ألف سائح اتجهوا الى تركيا عن طريق منفذ إبراهيم الخليل الحدودي".

من جانبه قال مدير دائرة السياحة في محافظة حلبجة سامان كريم، إن "عدد السائحين في المحافظة بلغ نحو عشرة آلاف، وأغلبهم من العرب العراقيين".

ولفت كريم إلى أن "ستة آلاف من السائحين توجهوا نحو مصيف أحمد أوا تحديداً".

يذكر أن وزارات السياحة العربية اختارت اربيل عاصمة للسياحة العربية للعام الماضي 2014، فيما شكلت محافظة اربيل لجنة برئاسة نائب المحافظ طاهر عبدالله وقدمت هذه اللجنة مجموعة انشطة فنية وثقافية ولكن بعد سيطرة تنظيم (داعش) على الموصل وتكريت والانبار وتدفق النازحين ودخول الاقليم في حرب مع هذا التنظيم توقفت جميع النشاطات واوقفت حكومة الاقليم الدعم الذي كان مقرراً ان يصل الى 20 مليون دولار حتى نهاية السنة الماضية، بواقع 5 ملايين لكل فصل.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

762 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع