الزراعة تثبت 365 دونماً من الكثبان الرملية الزاحفة جنوب شرق بغداد

    

                                                صورة من الأرشيف

(السومرية نيوز) بغداد - أعلنت وزارة الزراعة، الأحد، عن تثبيت 365 دونماً من الكثبان الرملية الزاحفة في منطقة بسماية جنوب شرق بغداد، فيما أكدت تشجير 3000 شتلة في محافظة صلاح الدين.


وقال مدير عام الهيئة العامة للتصحر التابعة للوزارة محمد غازي في بيان صدر، اليوم، وتقلت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "الهيئة قامت بأعمال معالجة زحف الرمال المتحركة في منطقة بسماية، جنوب شرق بغداد، وباستخدام الطريقة الميكانيكية"، مبيناً أنه "تم معالجة 365 دونماً".

وأضاف غازي أن "الهيئة قامت بإنشاء سواتر ترابية بطول 10.5كم فضلاً عن زراعة وتشجير 45000 شتلة من أنواع الأشجار المتحملة للجفاف والملوحة".

إلى ذلك، أكد غازي أن "العمل مازال مستمراً في مشروع تثبيت الكثبان الرملية في منطقة بيجي"، مشيراً إلى أنه "تم زراعة وتشجير 3000 شتلة وإنشاء سواتر ترابية بطول 6 كم".

وكانت وزارة الزراعة أكدت في عام 2010، أن 90% من الأراضي العراقية تعاني من التصحر، مبينة أن هناك 42 مليون دونم صالح للزراعة وما يستغل لا يتراوح سوى 14 ألفاً منها فقط.

يذكر أن العراق أخذ يعاني خلال السنوات الأخيرة من العواصف الترابية التي تهب عليها من جهة الجنوب والجنوب الغربي لشبه الجزيرة العربية مما سببت حدوث حالات اختناق كثيرة للمواطنين وخاصة للأشخاص الذين يعانون من حالات الربو، مما دفع بعض المحافظات باللجوء إلى إنشاء الحزام الأخضر حولها.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

435 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع