روايات متناقضة عن صحة طالباني وتكاليف علاجه 50 مليون دولار!

           

بغداد/اور نيوز:فيما يعول السياسيون على حل الازمة السياسية التي تعصف بالبلاد فور عودة رئيس الجمهورية جلال طالباني من رحلته العلاجية في المانيا، تتضارب الانباء بشأن الحالة الصحية للرئيس طالباني، التي كلفت خزينة الدولة حتى الان 50 مليون دولار.

وبالرغم من رسائل التطمين التي يرسل بها مقربون من طالباني، الا ان مصادر اخرى تشير الى ان حالة طالباني الصحية غير مستقرة، مثلما يحاول الاخرون تصويرها.

وبحسب عدد من السياسيين الذين زاروه في مشفاه ببرلين، فان عودة طالباني باتت قريبة، وقالوا في تصريحات صحفية "ان طالباني يتمتع بصحة جيدة في الوقت الحالي ، وهو على اتم الاستعداد للعودة الى العراق قريباً ".

لكن مصادر سياسية رفيعة المستوى ابلغت وكالة (اور)، شرط عدم الكشف عن هويتها، ان صحة الرئيس طالباني ليست على ما يرام، وان حالته الصحية حتى في حال عودته، لن تسمح له بالقيام باي جهد قد يودي بحياته.

في غضون ذلك، افادت ان رحلة الطالباني كلفت الدولة 50 مليون دولار موزعة بين مخصصات علاج ونفقات واقامة ومرافقين وفنادق واستجمام ونقاهة. تتوقع اوساط برلمانية وسياسية ان تثار الرحلة العلاجية لرئيس الجمهورية جلال الطالباني كورقة ضغط على الرئيس في حال تخليه عن رئيس الوزراء والاصطفاف مع تحالف سحب الثقة منه.

ولم يستبعدوا ان يكون ملف "الرحلة العلاجية " ورقة تلويح جديدة بهدف تحقيق المزيد من المكاسب، معربين عن اعتقادهم بان سياسة جمع الملفات من قبل زعيم ائتلاف دولة القانون ستشجع بعض النواب لطرح تساؤلاتهم  بصوت عالٍ  .

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

756 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع