فيديو / مستر أولمبيا ٢٠٢٠.. "بيج رامي" يرفع راية العرب

    

العين الأخبارية:انطلقت، الجمعة، فعاليات بطولة "مستر أولمبيا 2020" لكمال الأجسام، التي تستضيفها مدينة لاس فيجاس الأمريكية، والتي تستمر حتى الأحد.

"مستر أولمبيا" هي بطولة العالم السنوية التي يعقدها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام "IFBB"، وهي الجائزة الأرفع قدرا للاعبي كمال الأجسام المحترفين.

الهدف الرئيسي لتدشين المسابقة، التي انطلقت عام 1965، هو السماح لأبطال العالم في كمال الأجسام بالحصول على الأموال اللازمة لمواصلة المنافسة.

مستر أولمبيا 2020
وتقام المسابقة عادة في شهر سبتمبر/أيلول من كل عام، لكن الوضع الاستثنائي الذي فرضه انتشار فيروس كورونا، تسبب في تأجيل "مستر أولمبيا 2020" إلى شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي.

ويضع الاتحاد الدولي لكمال الأجسام عدة معايير للمشاركة في "مستر أولمبيا"، أبرزها الحصول على مركز بين الـ5 الأوائل في كل قسم بالأولمبياد، أو المركز الثالث في ترتيب النقاط، أو المركز الأول في جميع المسابقات الأخرى، كما يحق للاتحاد تقديم دعوات خاصة للنجوم المميزين.

وينافس في النسخة الحالية 21 لاعبا من مختلف أنحاء العالم، على رأسهم الأمريكي فيل هيث، المتوج باللقب 7 مرات متتالية بين عامي 2011 و2017.

        

ويشارك لاعب عربي وحيد، هو المصري ممدوح السبيعي، والمعروف باسم "بيج رامي".

حرصت اللجنة المنظمة لبطولة مستر أولمبيا على توجيه دعوة خاصة إلى "بيج رامي"، للمشاركة في نسخة العام الحالي، وذلك بعد ضياع فرصة التأهل الرسمى، بسبب إصابته بفيروس كورونا فى الآونة الأخيرة.

ويعرف السبيعى باسم "بيج رامى" لضخامة عضلاته، ويعد صاحب الـ36 عاما من أضخم لاعبي كمال الأجسام المحترفين على مستوى العالم، وكان أثقل منافس في مستر أولمبيا عام 2015، بوزن 140 كيلو جرام.

وحصل السبيعي على بطاقته الاحترافية بفوزه باللقب العام في أولمبيا الهواة عام 2012 في الكويت، وفي 2013 كان ظهوره الأول في "مستر أولمبيا"، التي لم يغب عنها سوى العام الماضي.

وسبق أن حقق بيج رامي عدة إنجازات عربية وعالمية، أبرزها الحصول على المركز الثاني في "مستر أولمبيا 2017"، وهو أول لاعب مصري وعربي يفوز بالمركز الأول في بطولة "أرنولد كلاسيك"، وحصل حينها على 130 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى سيارة "هامر" وساعة "روليكس".

"بيج رامي" المصنف ضمن أعظم 10 شخصيات في تاريخ لعبة كمال الأجسام، عُرض عليه في وقت سابق الحصول على الجنسية القطرية، لكنه رفضها وأصر على تمثيل مصر فى البطولات الرسمية.

https://www.youtube.com/watch?v=TinByig2nxk&feature=emb_title

    

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

555 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع