حجب جائزة الكرة الذهبية لأول مرة

  

العرب/باريس - أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة الاثنين عدم منح جائزة الكرة الذهبية لعام 2020 التي تخصص لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، نظرا للظروف التي فرضها فايروس كورونا المستجد.

وأعلنت المجلة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني “للظروف الاستثنائية، ترتيبات استثنائية. للمرة الأولى في تاريخها الذي بدأ عام 1956، لن يتم منح جائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول لعام 2020، في غياب الظروف الملائمة الكافية”.

وأشارت إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي نال جائزة 2019 للمرة السادسة في مسيرته، والأميركية ميغان رابينو، “لن يكون لهما من يخلفهما في نهاية العام” الحالي. وبررت المجلة هذه الخطوة بسلسلة من الأسباب، معتبرة أن “عاما فريدا إلى هذا الحد لا يمكن، ولا يجب، أن يتم التعامل معه كعام اعتيادي. في لحظات الشك، الامتناع أجدى من التشبث”.

وأدى تفشي وباء كوفيد – 19 إلى تعليق مختلف المنافسات الرياضية اعتبارا من مارس، بما فيها الغالبية العظمى من البطولات الوطنية في كرة القدم لاسيما في أوروبا.

واستأنفت العديد من البطولات الموسم في الأسابيع الماضية، لكن من دون جمهور وفي ظل إجراءات صحية صارمة. وفي المقابل، قامت بطولات أخرى أبرزها الدوري الفرنسي لكرة القدم، بإنهاء الموسم بشكل مبكر دون استكماله.

ورأت فرانس فوتبول أن المساواة تقتضي منح الكرة الذهبية بناء على قواعد مقارنة متكافئة، وأن ذلك لن يكون ممكنا “في ظل وقف مواسم البعض بشكل قاطع” واستكمال مواسم آخرين.

وشددت على أنها لا ترغب في أن تدون في سجلها التاريخي عبارة من قبيل “تم منح هذه الجائزة في ظروف استثنائية بسبب الأزمة الصحية التي تسبب بها كوفيد – 19”.

كما اعتبرت المجلة أن الصيغ المختلفة التي سيتم بها استكمال بعض المسابقات، وزيادة عدد التبديلات في المباريات وإقامة اللقاءات خلف أبواب موصدة، كلها عوامل أخذت في الاعتبار لاتخاذ قرار عدم منح الجائزة.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

534 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع