لاعبو دورتموند يُرحبون باللاجئين السوريين

           

رحّب لاعبو فريق بوروسيا دورتموند الألماني باللاجئين السوريين الذين قدموا إلى بلادهم خلال الأسابيع القليلة الماضية هرباً من المعارك الدامية في سورية، جاء ذلك خلال المباراة الودية التي جمعت متصدر الدوري الألماني للكرة بنظيره "سانت باولي" مساء أمس الثلاثاء على ملعب سيغنال أيدونا بارك.

وتدفق آلاف اللاجئين على مدار الأسابيع القليلة الماضية إلى شواطئ جنوب أوروبا قادمين من شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وفارين من ويلات الحرب في عدة مناطق في الشرق الأوسط، على غرار سورية والعراق، حيث انتهى المطاف ببعضهم إلى ألمانيا، في الوقت الذي أصبح فيه آخرون جثثاً هامدة.

ورحبت دول أوروبية عدة باللاجئين الذن تدفقوا إلى بلادها، لعل أبرز هذه الدول هي جمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث أعربت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن استعداد بلادها التام لاستقبال ثمانمائة ألف منهم، وحثت في الوقت ذاته دول الاتحاد الأوروبي على أن تحذو حذوها، وتقاسمها عبء أكبر أزمة هجرة تواجهها القارة الأوروبية العجوز منذ الحرب العالمية الثانية.

ومثلما اتخذت "ميركل" موقفاً إيجابياً إزاء قضية اللاجئين الذين تدفقوا إلى شواطئ جنوب أوروبا قادمين من شمال أفريقيا والشرق الأوسط؛ فإن أندية كرة القدم قد سارت على خطاها، إذ توحدت الفرق الألمانية خلال مباريات الأسبوع الأخير من البوندسليغا خلف شعارات وصور تدعم وتساند اللاجئين السوريين.

كما حرص نادي بوروسيا دورتموند الألماني، مساء أمس الثلاثاء، على خوض مباراة ودية أمام "سانت باولي" على ملعب سيغنال أيدونا بارك، على أن تذهب أرباح تلك المباراة إلى اللاجئين السوريين الذين يتوافدون إلى ألمانيا هرباً من الحرب الأهلية في سورية.

ورفع لاعبو الفريق، الذي يتصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، لافتات كبيرة كُتب عليها "أهلا باللاجئين" وذلك لدى دخولهم أرضية ملعب "سيغنال أيدونا بارك" في تعبير واضح منهم على ترحيبهم باللاجئين السوريين وسط المجتمع الألماني.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

755 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع