رحيل وحيد سيف ونبيل الهجرسي في يوم واحد

    

إيلاف/ أحمد عدلي:توفي أمس كل من الفنانين المصريين وحيد سيف، ونبيل الهجرسي بعد صراع مع المرض، فيما سيقام عزاءً مشتركاً لهما مساء الخميس بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.

القاهرة: غيب الموت أمس الفنانين المصريين وحيد سيف ونبيل الهجرسي، حيث توفي الفنان وحيد سيف داخل أحد المستشفيات الخاصة بعد صراع طويل مع المرض إستمر خلال السنوات الأربعة الاخيرة، فغاب عن الساح الفنية لعدم قدرته على الوقوف أمام الكاميرات.

ولد وحيد سيف بالإسكندرية وتحديداً في حي سيدي بشر يوم 7 يوليو 1939، ثم انتقل للقاهرة وبدأ في دراسة التاريخ والتمثيل في الجامعة، وشارك في العديد من الاعمال خلال هذه المرحلة من حياته منها "شكسبير"، "حسن ومرقص وكوهين" بالإضافة إلى مشاركته لفرقة نجيب الريحاني في عدد من أعمالها خلال تلك الفترة.
عمل وحيد سيف في بداية حياته موظفاً قبل أن يقرر التفرغ للتمثيل، ليبدأ بعدها تقديم العشرات من الاعمال السينمائية والمسرحية والدرامية المميزة حيث اشتهر بالادوار الكوميدية، وكانت بدايته السينمائية من خلال فيلم "زوجتي والكلب"، ليزداد تألقه مع سينما الشباب حيث قدم عدة أدوار مميزة نذكر منها: "محامي خلع" و"عايز حقي"، و"ابو العربي" الذي جسد فيه دور والد مهجة، بينما كانت اخر اعماله السينمائية فيلم "الفرقة 16 إجرام" والذي لم يحقق نجاحاً عند طرحه في دور العرض في صيف 2006.
 قدم سيف للمسرح عدد من المسرحيات بدأها من مرحلة الجامعة نذكر منها على سبيل المثال "بابا عاوز كده"، "أصل وخمسة"، "شارع محمد علي" بينما كانت اخر اعماله المسرحية "ربنا يخلي جمعه" التي شارك فيها مع احمد ادم ورانيا فريد شوقي وعرضت قبل أكثر من 10 سنوات.
وستشيع جنازة الفنان الراحل صباح اليوم بمسقط رأسه بالإسكندرية، فيما يقام عزاء مشترك له مع الفنان نبيل الهجرسي الذي توفي أيضا مساء أمس الخميس. وجاء رحيل الفنان نبيل الهجرسي بعد إصابته بأزمة قلبية قبل أيام حيث دخل الى المستشفي لكن الاطباء فشلوا في إنقاذ حياته.
ونبيل الهجرسي أحد الفنانين الذين اشتهروا بتقديم الادوار الكوميدية الثانوية، وسبق له ان تزوج من الفنانة اسعاد يونس في بداية حياته، وشارك في العديد من الاعمال التليفزيونية والسينمائية، وسيتم دفنه ظهر اليوم بالقاهرة.
وقال وكيل نقابة الممثلين الفنان سامح الصريطي لـ"إيلاف" أن النقابة ستوفد ممثلين لحضور الجنازتين مشيرا إلى أنه تم تأكيد موعد العزاء يوم الخميس بمسجد الحامدية الشاذلية.
وأشار إلى أن النقابة لم تتأخر في التواصل مع الفنانين الراحلين ولكن هناك مشكلة مالية دائمة في الميزانية وعدم قدرة النقابة على علاج الفنانين من خلالها بسبب هذه الأزمة.

 

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

467 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع