أفضل فواكه لمريض السكري

   

        أفضل فواكه لمريض السكري

                 د. إيمان بشير أبوكبدة

    

   

التفاح:فاكهة تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان وفيتامين سي ومضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على البكتين الذي يساعد على إزالة السموم من الجسم وإزالة النفايات الضارة وكذلك يقلل من متطلبات الأنسولين لدى مرضى السكري. ينصح بتناول نصف حبة تفاحة يوميا.

  

الكرز: فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن و تحتوي على مضادات الأكسدة والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد. ينصح بأكل نصف كوب من الكرز الطازج أو معلب يوميا.

  

الأناناس: فاكهة غنية بالألياف والأنزيمات التي تعمل على هضم البروتينات، ومنع تراكم الدهون بالأوعية الدموية مما يمنع الإصابة بتصلب الشرايين الشائع بين مرضى السكري. ينصح بتناول شريحتان من الأناناس أو شرب عصيره الطازج مع الوجبات.

 

الجوافة: فاكهة تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين، وهي كمية عالية من الألياف الغذائية وكمية لا بأس بها من فيتامين سي والبوتاسيوم. ينصح بتناول حبة الجوافة بدون قشر يوميا. أو شرب كوب صغير من عصيرها.

 
البرتقال: فاكهة تحتوي على كميات عالية من الألياف، وفيتامين ج والمعادن الأخرى مثل الثيامين التي تساعد على إدارة مستويات السكر في الدم. ينصاح بشرب عصير البرتقال طازج.

  

الفراولة: فاكهة تحتوي على مواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والألياف التي تساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم. ينصح بتناول ثلاثة أرباع كوب من الفراولة يوميا

  

الكمثرى: فاكهة تحتوي على كمية من الألياف تعطي إحساسا بالشبع، مما ينتجه عنه عدم تناول كميات كبيرة من الطعام ، وضبط مستوى الأنسولين بالدم . ينصح بتناول حبة صغيرة من الكمثري.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

798 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع