أفكار شاردة من هنا وهناك/٥٠

بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا وهناك/٥٠

غنت عصفورتي:

برنامج حكومة ابن شياع وعدنا بعراق جنة ومرج
بعد عام عانت من العرج لا يشعر بخجل ولا حرج
يا ربي خلصنا من الاطار.. يا ربي قرب الفرج
همست عصفورتي:
ـ عندما قصفت ايران مناطق في الباكستان خرجت تظاهرات مليونيه في الباكستان استنكارا على الهجوم الإيراني. أسفى لم تخرج تظاهرة واحدة في العراق ضد العدوان الإيراني على اربيل.
ـ لماذا الصواريخ الإيرانية تستهدف دول محور المقاومة كالعراق وسوريا رغم ان من يحكمها هم الشيعة؟
ـ بعد ان زعم (النتن ياهو) بأنه يحتضن عوائل الاسرى والمختطفين من قبل حماس، ويتعاطف معهم وغيرها من أساليب التلاعب بالألفاظ، غير لهجته بعد تزايد التظاهرات داخل الكيان والمطالبة بإسقاطه، فقد خون عوائل الاسرى والمختطفين بقوله ان تلك التظاهرات تعرقل الجهود لألحاق الهزيمة بحماس وتساعد حركة حماس في تنفيذ أهدافها.
ـ وعد (النتن ياهو) بتحقيق ثلاثة أهداف من الرد العسكري على غزة وهي، انهاء حركة حماس، إعادة الأسرى والمختطفين، تحقيق الأمن في غزة وتأمين الأمن القومي الاسرائيلي. السؤال: هل تمكن من تحقيق أي من تلك الأهداف؟ ما نجح فيه هو المحافظة على بقاء حكومته رغم الامتعاض منها، ونبض الشارع الذي يعارضه.
قال الحكيم:
الافعى التي تنفس سمومها القاتلة على العراق برأسين رأس بعمامة، ورأس بقبعة، والعاقل يفهم.

نكتة العدد
سئل جحا: ما رأيك بزعيم دولة القانون؟
أجاب: إصبعه لا يفارق أنفه، كأنه يبحث عن كنز مفقود في أعماقه.

نتائج مخيبة للآمال لمحور المقاومة
تفيد الاحصائيات ولغاية5/1/2024 انه قتل المئات من ميليشيات الحشد الشعبي على ايدي القوات الامريكية، مقابلها قتل متعاقد امريكي واحد فقط وهو من اصل عراقي. وفي معارك حزب الله مع الكيان الصهيوني قتل (120) عنصر من حزب الله، مقابل (9) عناصر من الجيش الإسرائيلي.
يبدو ان ايران هزمت أمريكيا عدة مرات ولا احد يعرف ذلك!!
صرح قائد (الحرس الثوري) الإيراني؛ اللواء حسين سلامي بتأريخ 5/1/2024 خلال كلمة ألقاها بمناسبة مراسم تشّييع جثامين ضحايا تفجيرات في مقبرة (الشهداء)؛ في مدينة كرمان " لقد خضّنا معركة حقيقية مع قوة اسمها أميركا خلال العقود القليلة الماضية، وفي كل هذه المعارك ألحقنا بهم هزائم مذللة، والحاج قاسم منع أميركا من تحقيق أهدافها، وأنقذ العراق من شر الهيمنة الأميركية". اما انه انقذ العراق فتلك فرية لا يعقلها عاقل، اين قوة التحالف الدولي وقوات البيشمركة ومكافحة الشغب والشرطة الاتحادية والجيش العراقي؟ هل كانوا يلعبون في الساحة الخلفية؟

المرشد الأعلى الخامنئي يتبنى موقف (النتن ياهو)
انتقد المرشد الإيراني علي خامنئي موقف بعض الدول الإسلامية الداعي إلى وقف إطلاق النار في غزة وتهدئة التصعيد في المنطقة. واعتبر أن هذه الدعوات غير مناسبة في الوقت، وطالب المرشد الإيراني بضرورة استمرار الهجمات الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر. لكن اليس (النتن ياهو) أيضا يرفض وقف اطلاق النار في غزة، ويعبرها غير مناسبة، ويؤكد على استمرار الهجوم على غزة؟ كيف نفسر اتفاق الرؤى بين الولي الفقيه ورئيس الحكومة الإسرائيلية؟ الا يعني موقف الخامنئي انه طالما قواته بأمان فيمكن لأذارعه في المنطقة ان تقاتل نيابة عن قواته المتخاذلة، ام هو الزهايمر بسبب تقدمه في السن؟

وقاحة ما بعدها من وقاحة
قال الولائي الفارسي فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي الولائي في كلمة بالمؤتمر التأسيسي الأول بعنوان العشيرة حشد وذخيرة في محافظة البصرة، بتأريخ 25/1/2024 " إن الحشد الشعبي مرتبط بالعراق من الناحية المالية وتأمين تجهيزاته فقط وهو الذراع القوي لمشروع الإمام خميني، وسيبقى الحشد سيفا بيد الإمام خامنئي حتى تحقيق اندماج العراق بإيران وهذه الغاية الأساسية من تأسيس الحشد ". اظن هذا التصريح يدس نعالا متهرئا في فم كل من يدعي ان الحشد الشعبي عراقي، ومشروعه وطني، ويأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة. وما يزيد الطين بلة، تصريح عضو تحالف الفتح الولائي علي حسين، في حديث صحفي بتأريخ 25/1/2024 ، انه " بأمر خامنئي سنطرد القوات الأمريكية من العراق على الرغم من ان الإدارة الامريكية تجد في ذلك معارضة لمشروعها في العراق والمنطقة لخدمة الكيان الصهيوني". أي ليس بأمر القائد العام للقوات المسلحة وانما الولي الفقيه!! ما رأي القائد العام للقوات المسلحة، ربما اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب.

من الزعم: سنرد في المكان والزمان المناسب الى الصبر الإستراتيجي!
ورد في بيان للحرس الثوري الإيراني أدانة لعملية اغتيال العاروري مع اثنين من قادة كتائب القسام، معتبراً أنها " محاولة إسرائيلية فاشلة، للتعويض عن الفشل غير القابل للترميم في غزة، وان اغتيال العاروري في بيروت أنه انتهاك لسيادة لبنان، وعمل وحشي، وتعطش إسرائيلي للإثارة الحروب، ان عملية الاغتيال هي محاولة إسرائيلية لدفع المقاومة للوقوع في خطأ استراتيجي بالحسابات".

ما لم يذكر كنعاني
قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية (ناصر كنعاني)، خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي في 5/2/2023 إن بلاده " لن تتردد في استخدام إمكانياتها لتوجيه رد يجعل المعتدين يندموا .لقد لمّس الآخرون هذه الإمكانية والقوة بالفعل وسيفكرون مليًا قبل القيام بأي تصرف سّيء".
بالطبع سيكون الرد الإيراني في العراق وسوريا، وليس الولايات المتحدة.

هل هذه العقوبة تكفي؟
أوصت أن لجنة من وزارة الداخلية أوصت بمعاقبة ضابط برتبة عقيد اقتحم منزل امرأة في الأنبار واعتدى عليها بالضرب في محاولة لاغتصابها. وهذا العقيد ينتسب الى المنسوب إلى مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب الرمادي العقيد واسمه (محمد صالح الذيابي) حيث القي القبض عليه متلبسا بجريمة مخلة بالشرف أصدرت عدة توصيات ووفقا للمصدر، فإن من ضمن توصيات الوزير طرد العقيد الذيابي من الخدمة العسكرية، وإحالته إلى التقاعد وذلك لارتكابه انتهاكات خروقات متتالية سعت إلى زعزعة أمن المواطن وابتزازهم وتحقيق معه.
السؤال: وأين عقوبة الاغتصاب، اليس من المفروض ان يشكل مجلس تحقيقي عن جريمة الاغتصاب يا وزير الداخلية، واحالته الى التقاعد لا تعني طرده من الخدمة، بل تكريما له.

زبوك يزعم: ايران لن تتدخل في الشأن العراقي
صرح النائب عن محافظة البصرة علي شداد في 1/2/2024 في حديث صحفي، إن " اسعد العيداني مدعوم من الحرس الثوري وان الإطار التنسيقي ورغم إعلانه بعدم التجديد لولاية أي محافظ إلا أنه استجاب لأمر مكتب خامنئي ببقاء العيداني في منصبه".

بيلسان قيصر
شباط 2024

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

722 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع