هذه الحيل ستغير طريقتك في مشاهد الفيديوهات على اليوتيوب

              

الجميع يحب اليوتيوب، ولكن الكثيرين قد لا يعرفون العديد من ميزات YouTube الخفية التي تجعل استخدامه أسهل بكثير، وهذه الميزات تعمل في اليوتيوب أو في أي موقع آخر يعرض مقاطع فيديو.

الضغط على زر K لوقف الفيديو: حيث أن معظم الناس يضغطون على مفتاح المسافة عند محاولة وقف الفيديو، ولكن هذه الحركة في بعض الأحيان سوف تجعل المتصفح ينتقل إلى أسفل الصفحة، ولذلك فإن الضغط على زر K أثناء  مشاهدة الفيديو يسهل توقيفه فورا أو تشغيله.
الضغط على زر M لكتم الصوت: لا تهتم بالبحث عن رمز مكبر الصوت على الفيديو على YouTube، فقط اضغط على M لكتم وإلغاء كتم الصوت.
اضغط زر F للذهاب إلى وضعية ملء الشاشة: لا حاجة للنقر نقرا مزدوجا على الشاشة أو البحث في الجزء السفلي في الزاوية اليمنى، فقط اضغط F لعرض الفيديو على الشاشة الكاملة.
الضغط على J لترجيع 10 ثوان: هذه الحركة ستأخذك 10 ثانية إلى الوراء لمعرفة ما فاتك فقط.
اضغط على مفتاح السهم الأيسر للترجيع 5 ثوان: تريد العودة إلى الوراء خمس ثواني فقط، اضغط على مفتاح السهم الأيسر على لوحة المفاتيح.
 
اضغط L لتسريع الفيديو إلى الأمام 10 ثواني: بجوار الترجيع وأزرار التشغيل / الإيقاف المؤقت، يوجد زر L إذا كنت ترغب في مزيد من التسريع إلى الأمام.
 
اضغط على مفتاح السهم الأيمن  للتسريع إلى الأمام 5 ثواني: مرة أخرى، إذا كان J وL مفاتيح التقديم السريع أو الترجيع كثير بالنسبة لك، استخدم مفتاح السهم الأيمن للتسريع قليلا إلى الأمام.
 
بدء تشغيل الفيديو : لمشاهدة أي فيديو من البداية، فقط اضغط على (0) مفتاح الصفر.
 
اضغط على المفاتيح 1 إلى 9 للتنقل على طول الفيديو: الفيديو عادة ينقسم إلى تسعة أجزاء متساوية الطول، وبغض النظر عن طوله، فإن الضغط على أي من مفاتيح الأرقام (باستثناء صفر) يأخذك إلى تلك البقعة في شريط الفيديو، وهي طريقة رائعة للانتقال إلى نهاية الشريط، والعودة إلى البداية، أو في مكان ما في الوسط.
 
الحصول على صور متحركة فورية من أي فيديو يوتيوب: كل ما عليك فعله في عنوان المقطع الذي تشاهده هو إضافة “GIF” قبل “youtube.com” بحيث أن “youtube.com” ستصبح “gifyoutube.com”، وعلى الفور يتم نقلك إلى صفحة حيث يمكنك إنشاء صور GIF فردية يمكنك بكل سهولة مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

740 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع