صدور احكاما بالسجن على عدد من المسؤولين السابقين بتهم فساد

               

البغدادية نيوز:كشف رئيس لجنة النزاهة البرلمانية طلال الزوبعي ، الجمعة، ان احكاما بالسجن صدرت ضد مسؤولين سابقين في الدولة لتورطهم في قضايا فساد.

وقال الزوبعي في حديث عبر برنامج ستوديو التاسعة، الذي تبثه قناة البغدادية، ان حكما بالسجن لمدة ست سنوات صدر ضد عادل عبد الله الشيخلي مدير عام التسليح والتجهيز في وزارة الدفاع سابقا، كما حكم على أيهم السامرائي وزير الكهرباء الأسبق بقضيتي فساد لمدة اربعة عشر عاما ومثل هذا الحكم على بروسكا نوري شاويس أمين عام وزارة الدفاع الأسبق".

واضاف ان" حكما بالسجن لمدة ثلاثة عشر عاما صدر على حازم الشعلان وزير الدفاع الأسبق بقضيتي فساد وحكم بالسجن لمدة خمس سنوات على مشعل عبد الله الصراف المستشار الأقدم لوزير الدفاع السابق ، وبخمسة عشر عاما على عبد الإله خادم العبودي مدير عام الوقاية والشفافية السابق في هيئة النزاهة وباربعة اعوام على أكرم صالح مدير عام السفر والجنسية السابق ".

وتابع رئيس لجنة النزاهة ان " حكم ايضا على ليث قدوري مفتش عام وزارة المالية السابق بالسجن لمدة عامين وبالسجن لسبع سنوات على فيصل ناجي مالو مدير عام النقل المركزي السابق وبالسجن لمدة خمس سنوات على فارس عباس أمين مستشار وزير الدولة لشؤون المجتمع المدني السابق ولسبع سنوات على خليل اللامي مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب السابق فيما حكم بالسجن لمدة عام على نجاة ميرزا قادر مدير عام الرياضة والشباب السابق ".

واشار الزوبعي ان حكما بالسجن لسبع سنوات صدر ايضا على محسن شلاش وزير الكهرباء الاسبق وبخمسة عشر عاما على عبد الامير باقر كاظم مدير عام الدائرة الادارية والمالية في مجلس الامن الوطني السابق ولمدة عامين على اللواء فارس رشيد خورشيد مدير عام دائرة حماية الطاقة الكهربائية السابق.. وحكم ايضا بالسجن المشدد لمدة عامين على حاتم كاظم عبد الرضا المياحي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين سابقا ".

وبين ان " حكما لمدة خمسة عشر صدر على سعيد حقي رئيس جمعية الهلال الاحمر سابقا وصدر حكما بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات على سوسن جاسم التميمي مدير عام الموازنة والبرامج في وزارة الدفاع سابقا وبالسجن لست سنوات على سعد صالح مهدي مدير عام العقود في وزارة الدفاع سابقا ولست سنوات ايضا على سعد تركي الصافي مستشار قانوني في وزارة الاتصالات سابقا".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

741 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع