العراق الى اين ؟ بعد عشرة سنوات عجاف

                                    

                   صديق المجلة / بغداد

لقد كان الاتفاق بين الولايات المتحده الامريكيه وبريطانيا قبل الاحتلال على تقاسم السيطره على العراق فكانت المسؤوليه العسكريه تقع على عاتق الولايات المتحده الامريكيه ويقع الجانب السياسي على عاتق بريطانيا لانها على معرفه كبيره بالعراق واحواله..

وان يتم التنسيق بينهما في كلا المجالين ولذلك فان بريطانيا استدعت عملائها في بريطانيا الى العراق لاستلام المناصب التي تمكنها من ادارة البلد ومنهم ( الدكتور اياد علاوي ,الدكتور موفق باقر عريده , ليث كبه . سعد صالح جبر , راعي الملكيه الدستوريه , , ابراهيم الاشقير الجعفري , حميد الكفائي , صادق الحسيني ( طارق هاشم مطر ) , هوشيار زيباري , عدنان الباججي , بحر العلوم وابنه , اياد السامرائي ,, واخرين ) وجاءت امريكا برجالها ايضا ومنهم (ايهم السامرائي , سمير الصميدعي , نبيل خليل سعيد , محمد براء الربيعي , احمد الجلبي , خضير الخزاعي , جلال الطالباني , غازي الياور , وآخرين ) وتم فعلا تسليم السلطه الى حكومه اياد علاوي لمدة ستة اشهر وارضاءا لايران والاحزاب الدينيه وخاصة الشيعيه عهدت الحكومه الى ابراهيم الجعفري ثم انقلبت امريكا على الاتفاق مع بريطانيا واستحوذت على الامر كله لوحدها بذريعة المقاومه العراقيه وفرضت على الجعفري التخلي عن الامانه العامه لحزب الدعوه ورئاسة الحكومه وسلمت الحكومه الى رجلها الجديد غير المعروف وهو نوري كامل جواد العلي وهو رجل امريكا – ايران الجديد و المتفق عليه بالرغم من علامات الاستفهام الكثيره والكبيره عليه لدى مخابرات ( السي اي اي ) وهو مصنف كارهابي وعليه الكثير من القضايا المطلوب بصددها منها ( محاولة اغتيال امير الكويت , تفجير السفاره العراقيه في بيروت , خطف جندي مارينز امريكي من بيروت , اختطاف طائره وانزالها في المغرب وغيرها ) (هذا ما اوردته اكثر من صحيفه امريكيه ) ورب سائل يسأل كيف يمكن لعدو امريكا ان يكون رجلها وهذا سهل جدا لان امريكا قادره على شراء الذمم بسهوله وخاصة مثل هؤلاء اذا لم يكن مجند اسرائيليا او امريكيا قبل ذلك ...

وهنا لابد من الاشاره الى ظاهره لوحظت بعد سقوط النظام السابق واحتلال العراق حيث جرت حمله مكثفه ضمت الكثير من العراقيين المتسكعين في الخارج والكثير منهم لاعلاقة له بالسياسه ولا الحكم ولكنه سمع ان الفريسه سقطت واقيمت عليها مائدة اللئام وبدأت عملية النهب وكل منهم حمل حقائبه وجاء الى بغداد حالما بالعوده ومعه حقيبه مليئه بالدولارات ..

وقد تمكن بعض من هؤلاء من الوصول الى مناصب مهمه لاسباب عديده منها اتفاقيات تقاسم الغنائم ومنها عدم وجود كادر لدى احزاب المعارضه واكثر منتسبيها بدون تخصص سياسي او اداري ومنهم من فرضه المحتل وفي الحصيله فقد تسلقوأ الى اكثر من 80% من المناصب بيد هؤلاء الذين صحوا من النوم فجأة وتركوا المزابل ليصبحوا زعماء وقاده سياسيين في بلد مثل العراق وهم لايجيدون حتى كتابة اسمائهم ولذلك نجدهم عمدوا الى التزوير والحيله والخداع واوهموا البسطاء بانهم قادة انهم سوف يحققون للشيعه اولا وللعراق ثانيا ماكان يحلمون به ..

لم يكن سهلا على الدكتور ابراهيم الجعفري ترك منصبه كرئيس وزراء وكذلك منصبه كأمين عام لحزب الدعوه ( هناك اربعة احزاب دعوه في العالم وفي العراق )وهو القوي الامين ( اكذب حتى تصدق نفسك ) عندما تم اقصائه لصالح الرجل الامريكي- الايراني الجديد نوري كامل جواد العلي الذي فرض على الجعفري ان يتخلى لصالح واحد من الشخوص غير المرموقه في القياده العليا للحزب وهو المالكي ولذلك فقد شكل الرجل حزب دعوه اخر تحت اسم جديد واكد موقفه بالضد من الحزب القديم والمالكي ..

لم يكن اختيار المالكي من قبل امريكا وايران عفويا او بترشيح حزب الدعوه وانما تم ذلك باتفاق وتعهد من المالكي بأن يؤمن تعويضات سريه لكل من امريكا وايران ومنذ الاحتلال ولحد الان تقوم ايران بسحب مايقدره الخبراء باكثر من 400 ألف برميل يوميا من الحقول المشتركه وبعلم الجهات العراقيه التي اصرت على بقاء وزارة النفط بيد الاحزاب الشيعيه اضافة الى عقود توريد زيت الديزل الذي كان العراق يصدره اثناء الحصار وعقود السيارت ذات المواصفات الرديئه وتوريد الغاز المسال الذي يحرق بملايين الامتار المكعبه في مصافي

العراق وآبارها ولاننسى ان امريكا ظلت مايقارب السبع سنوات وهي تشرف على تصدير النفط العراقي بدون عدادات هذا اضافة الى الملايين من الدولارات التي كانت خزين الدوله العراقيه واطنان من الذهب كخزين استراتيجي للبلد ولايعلم احد اين ذهبت ويكفي الاشاره الى ان الحكومه الشريفه في العراق تتفاوض مع الولايات المتحده الامريكيه على اعادة 10000 قطعه أثريه نادره من امريكا تمت سرقتها من متاحف العراق وخاصة متحف بغداد ولم يطالب احد بمحاكمة اللصوص الذين سرقوا هذه الاثار.

اما الكويت فأن تعويضاتها تنقسم الى علنيه بموجب قرارات الامم المتحده وسريه عن طريق نهب منظم من نفط الرميله الجنوبي وبالحفر المائل واصبح المنفذ العراقي على الخليج بشكل مضحك وهو لايستوعب سوى مرور فقط والباقي لصالح الكويت وهي قادره ان تغلق الممر على العراق ببساطه ليختنق العراق وعندما يتحدث احد العراقيين يقولون له ( هذا كله بسبب صدام ) طيب صدام كان ياماكان فمابالكم انتم ..؟؟؟ لقد باعت الحكومه العراقيه اراضي وآبار نفط وممتلكات الى الكويت ومروج البيع والصفقات هو وزير الخارجيه الانكليزي (هوشيار زيباري) مقابل عمولات وصلت الى اكثر من 2 مليار دولار حسب ماذكره الكاتب الامريكي ( مايكل روبن ) .

اما المهزله الاخرى وهي الميزان التجاري الاضحوكه التي لايمكن السكوت عنها ويبلغ الميزان مع ايران اكثر من 11 مليار دولار ؟؟ كل العراقيين يعلمون جيدا ان البضائع الايرانيه و 90 % منها غير صالحه للسوق العراقيه وغير مرغوبا بها بالرغم من الفتاوى الدينيه بضرورة تشجيعها وترويجها وهذا الميزان غير متعادل ولا حتى بفروق بسيطه كما هو معهود بين الدول حيث تتم عمليه تصدير واستيراد من كلا الطرفين ولكن الحكومه الشريفه تستورد ولاتصدر والغايه هي تعويضات تحت الطاوله وهنا اسأل المواطن العراقي ماهي البضائع التي كلفتها 11 ملياردولار سنويا والمفروض انها تملىء الاسواق ولم نجد في الاسواق سوى الجبن واللبن وبعض لعب الاطفال وسيارات سايبه ذات المتانه العاليه .. وبالمناسبه لماذا لاتسمي ايران منتجاتها باسماء اسلاميه وهي جمهوريه اسلاميه ( سايبه : اميره ساسانيه مجوسيه ,, سمند : اسم قائد ساساني مجوسي ) ..

لنرى ماذا قدم نوري كامل جواد العلي المالكي للعراق والعراقيين خلال اكثر من سبع سنوات يستذكرها العراقيين بمراره وحزن والم ونحن على ابوب نهاية ولايته الميمونه غير آسفين عليه وغير تاركيه يتمتع بما نهب وسرق :

نوري المالكي

نوري كامل جواد العلي وهو من العوائل التي كانت تسكن منطقة (الكفل ) وقد هاجرتها قبل حوالي 150 سنه الى الحله ولايزال هناك بيوت لهذه العائله متوزعه في الحله والهنديه وقداستقرت في الهنديه .

1. لقد دأب هذا الرجل منذ استلامه السلطه على اسلوب التحايل والتسويف وتخدير الاخرين وعدم تنفيذ اي من الالتزامت التي تعهد بها وحتى هذه اللحظه .

2. لقد كان يسير وفق خطه ايرانيه بتحويل العراق الى دوله دينيه شيعيه وتهيئة مستلزمات ذلك من اموال وقوه وباسناد ايران وسكوت امريكا لانها لايضيرها من يحكم المهم ان يكون حائزا على الشروط وهي العماله \ والعداء لدول المنطقه وتخويفها \ ومحاربة الارهاب وفق مفهوم امريكا \ وتامين مصالح امريكا بيسر وسهوله والمحافظه عليها.

3. تمكن من جعل الاجهزه الامنيه من جيش وشرطه وامن وطني وقومي كله بيد عناصر شيعيه غير كفوءه اثبتت فشلها بشكل يكاد يكون يومي وامن لحزبه وجماعته كميات كبيره من الاموال المنهوبه تحت اساليب كثيره ولذلك نلاحظ انه لايثير اي قضية فساد ولا حتى ملاحقة المطلوبين من الفاسدين دوليا او داخليا لانه شريك . وللمعلومات ان اي استيزار لوزير فانه ملزم بدفع نسبة من النهب للاحزاب الدينيه كافه بدون اي استثناء وخلال ذلك تكون هناك مبالغ خاصه للوزير واحبابه .

4. له دور اساسي في اثارة النعرات الطائفيه والعمل على تغذيتها لانها الوسيله المثلى لاستمراره في الحكم تحت ذريعة الخوف من البعث والقاعده ومن فقدان الحكم وعودته بيد السنه كما يدعي . كذلك له دور كبير في الحرب الطائفيه وشاركه عدوه ابراهيم الجعفري في ذلك وقد نشرت وثائق ويكليكس انه كان يرسل الاسلحه الى جيش المهدي في مدينة الثوره (الصدر) مع رسائل يطلب منهم هدم المساجد وقتل اهل السنه وكان يطلب من الامريكان السماح لجيش المهدي وقوات بدر بالمرور من على الجسور والتوجه الى مناطق اهل السنه .

5. في عهده الذي استمر لاكثر من سبعة سنوات فقد العراقيين اكثر من 600 ألف شهيد والاف الجرحى والمعوقين والايتام والارامل وهو المسؤول الاول عن كل هذه الخسائر لكونه القائد العام للقوات المسلحه .

6. لم يقدم في عهده اي حركة الى الامام في سبيل البناء وتامين الخدمات وفرص العمل والسكن والمجال الصحي والتعليمي ولاحتى 1% بل على العكس تم تدمير ماكان موجود اصلا.

7. اشتهر عهده ومايزال بكثرة المزورين وحملة الشهادات (المزوره) وفي اعلى المناصب ومنهم على سبيل المثال الناطق بأسم حكومته (علي رضا الدباغ) ووزير التعليم العالي ( علي الاديب ).

8. اشتهر عهده بوجود اكثر من 80% من الذين يشغلون المناصب العليا في الدوله من جنسيات غير عراقيه (مايسمون عراقي الخارج وانا اسميهم الاجانب ) وكأن العراق وقفا لهؤلاء ولايوجد من يشغل هذه المناصب من الداخل ومن العراقيين . علما ان قانون الجنسيه العراقي والذي لايزال نافذا لايمنح الجنسيه العراقيه لمن اسقطت عنه الا في حالات نادره وعليه ان يتنازل عن الجنسيه الاخرى ولايبيح القانون ازدواج الجنسيه العراقيه مع جنسيه اخرى ..

9. شاع في عهده الفساد والرشوه والاجرام والاخفاقات الامنيه والاداريه وسوء ادارة الدوله حتى وصلنا اول دوله بالعالم بالفساد .

10. اثبت في عهده ان حزب الدعوه والاحزاب الدينيه الاخرى هي مجموعه من الفاسدين وقليلي الخبره ولايملكون اي تصور عن الدوله والمؤوسسات ولايتعدى مالديهم سوى شعارات فضفاضه لايعرف معظمهم معناها ولايملكون اي درجة من الوطنيه.

11. لقد اوصل العراق الى مفترق طرق خطير وعلى شفى حرب اهليه لسوء ادارته والخطأ في خياراته السياسيه مثل سوريا والمصالحه الوطنيه والتعامل مع التظاهرات في المحافظات السته منذ اكثر منذ اشهر واليوم تظاهرات في البصره والناصريه والعماره والكوت وغيرها . كما ان تعامله مع الاحداث التي تقوم بها ايران كان على حساب العراق مثل آبار النفط وكذلك الحال مع الكويت وان التنازلات للكويت لايمكن قبولها ولن تستمر الى الابد لانه وضع لغما كبيرا بين العراق والكويت كما هو الحال مع ايران اضافة الى الالغام العديده .

12. لم يكن هو وطاقمه على ادنى درجه من المسؤوليه المهنيه والوظيفيه والاخلاقيه بخوصوص الخروقات الامنيه التي انفق على الاجهزه الامنيه اكثر من 40 مليار دولار واثبتت فشلها اليومي وهو كرئيس وزراء لم يبدي اي رد فعل ولا تصريح ولا تطييب خاطر للشعب وكأنه هو من يقوم بها وعيني عينك .

13. الشيء الوحيد الذي صدق فيه ونفذه هو مااتفق عليه مع امريكا وايران من تعويضات وطائفيه وتدمير البلد .

ادناه ماحصل للعراق في عهد المالكي بالارقام :

اولا. نسبة الفقر بالعراق 23% اي حوالي 7,5 مليون نسمه .

ثانيا . نسبة الاميه بلغ اكثر من 25% اي بحدود 8 ملايين نسمه .

ثالثا . استشهد في عهده اكثر من 600 ألف ضحيه اضافة الى 2,5 مليون جريح ومعوق .

رابعا . 6 ملايين مهجر خارج وداخل العراق .

خامسا .اكثر من 5 ملايين يتيم ومليون ونصف ارمله .

سادسا . نسبة البطاله بلغت 22% من نفوس العراق .

سابعا . اول دوله بالعالم في الفساد .

ثامنا . اول دوله في العالم بالتلوث البيئي .

تاسعا . هدر 800 مليار دولار من واردات العراق بدون ان يحصل المواطن على اي شىء يذكر على ارض الواقع .

عاشرا . تسلق الجهله والمحسوبيه الحزبيه والمزورين واصحاب الشهادات ذات الاختصاصات الغريبه الى الوظائف المهمه وبنسبه عاليه جدا حتى ساءت الاداره وازدهرت الرشوه وتحكم بالدوائر السيد والعلويه والحجي .

احد عشر . فقدان الامن وسوء الحاله الامنيه والخروقات اليوميه وقد صرف على الاجهزه الامنيه مبالغ خياليه دون نتيجه تذكر ولايزال الحال مستمر .

احد عشر . اصبحت ظاهرة المتاجره بالدين ودماء آل البيت هو الزاد اليومي للجهله وعديمي الفهم لكي يضمنوا بقائهم في المنصب والسلطه .

العراق يحتاج الى ان يقوم شعبه بثوره عارمه متكاتفا بتظاهرات كبيره وليس الشعب المصري او التونسي بافضل منه وبالرغم من اصرار رجال الدين على عدم التظاهر لانهم مستفيدين مما يجري او لانهم يأتمرون بجهات خارجيه ولانهم لم يكونوا يحلموا في يوم من الايام ان يكون لهم دورا في الحكم ...لابد من التظاهرات وبشكل كبير لغرض الحصول على قرار دولي يقر فيه وضع العراق تحت الاشراف الاممي لاعادة بنائه من جديد على اسس سليمه ووطنيه وكفوءه ومتكافئه يشترك فيها كل العراقيين ومن الكفاءات والمخلصين ومتابعة الفاسدين والعملاء ومحاكمتهم واستعادة حقوق العراقيين من كل من اغتصبها وسرقها وعبث بها واعادة رجال الدين الى صوامعهم وترك السياسه لاهلها والا فسوف يقع المحذور ويضيع العراق

الا اذا كان ولاة الامور قد اتفقو مع ايران واسرائيل والكويت وامريكا على اضاعته وتفتيته وتقسيمه ..

الامر متروك اليكم ايها العراقيين والا فسوف يبقى هذا النظام الطائفي الفاسد و الفاشل جاثما فوق صدوركم وسيستمر نزيف الدم والقتل والخطف والعمليات العسكريه والفساد ونهب الاموال وتسلق الجهله الى الوظائف المهمه .....

العراق لايمكن ان يحكم من قبل طائفه واحده كما لايمكن ان يكون شبيها لايران او تابعا لها كما لايمكن ان يتحكم به الجهله والوافدين على العراق والمشكوك في عراقيتهم ووطنيتهم .. كما لايمكن للعراقيين السكوت على ما نهبته الكويت وايران من اراضي واموال .. العراق للعراقيين الاصلاء والنجباء الذين بدأوا من الصفر عام 1921 واستمروا حتى ظهر العراق كدوله لها وزنها وقيمتها بين الدول بالرغم من الاخطاء في كل مرحله ولكن كانت هناك دوله ومؤوسسات وقانون والتزام وحرمة المال العام ..ولذلك لايمكن ان يستمر هذا الوضع الشاذ الفاسد ابدا ...

شكرا للقارىء الكريم على متابعته معنا في هذا الموضوع

صديق المجله / بغداد في 15 ايلول 2013

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

947 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع