رأينا بأغلاق قناة البغدادية

                                           

                                 الگاردينيا

         اغلاق مقر  قناة البغدادية في بغداد ومصادرة اجهزتها

قامت قوة من وزارة الداخلية بمداهمة مقر قناة البغدادية في بغداد وصادرت جهاز الارسال بهدف ايقاف البث دون امر ٍ قضائي او تخويل رسمي يُتيح لها ذلك. وقال مدير شرطة الرصافة اللواء علي عبد الأمير الذي ترأس القوة المداهمة إن هيئة الاتصالات هي التي أبلغته بمصادرة الجهاز من داخل مكتب القناة في بغداد، هذا وقد سبق ارتكاب فعلة اليوم رفضُ هيئة الاعلام والاتصالات تجديد رخصة عمل قناة البغدادية دون ابداء اي سببٍ لذلك.

في وقت اوفت البغدادية بجميع التزاماتها الماليةِ والقانونية ودفعت استحقاقاتها المالية الموثقة وقدرها واحد وستون مليون دينار حتى عن الفترة التي كان فيها مكتب البغدادية في بغداد مغلقا مما يجعل اجراء الداخلية والهيئة دون ذرائعَ مقنعه. وفي الوقت الذي تعبر القناة عن دهشتها مما حصل تطالب الداخلية والهيئة بتفسير هذا التجاوزِ غيرِ المهني على مؤسسةٍ إعلامية عراقيةٍ كبيرة تمثل الرأي َّ العام وتعمل وفقَ الاسس ِ والقيم الوطنية. وتعتبر ما حدث فعلا عدائيا مسيسا لا يتفق مع النظام العام الذي تعمل الداخلية على تطبيقه وقيمِ الاعلام الحر الملتزم الذي يفترض بالهيئةِ احترامه.
فيما دان مرصد الحريات الصحفية في العراق ما قامت به السلطات الأمنية من ايقاف بث مكتب قناة البغدادية في العاصمة بغداد ومصادرة جهاز البث بدون أمر ٍ قضائي أو أي سند ٍ قانوني. وطالب المرصد الجهات التي تقف وراء َ هذا الإجراء بالتراجع ِ عنه وإعادةِ جهازِ الإرسال المصادر على الفور والسماح ِ لإدارة القناة بمزاولةِ عملها ثانية دون تضييق

لذا مجلة الگاردينيا الثقافية تدعو الى استنكار هذه الخطوة التي تقيد الاعلام الحر دون تقديم مسببات لذلك وتدعو الى عدم المساس بالصحافة والصحفيين لما يقومون به من جهد لاظهار الحقائق ومناصرة المظلومين..

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

649 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع