ابن ادم الظالم !!

                                                         

                            سيف الدين الألوسي

  

                          ابن ادم الظالم !!

كم يؤلم اي انسان ،، منظر الناس من نساء ورجال وشباب واطفال وهم يتشبثون بأي امل من أجل النجاة ،، سواءا من الغرق ، او من الحرق، او من داعش او طالبان،، او من القصف بالمدفعية او الصواريخ او الطيران !!
ألمني جدا منظر الناس في مطار كابل ، وهم يركضون وراء الطائرة ، ومنهم من تسلق الاجنحة ومنهم من مسك اي قطعة ،، وكأنها باص ريم رفض سائقها التوقف ، وبقى يمشي وباب الباص مفتوح وابو خليل يركض وراء الريم ليجد له مكانا حتى يلتحق بوحدته ،،، تذكرت هذا الموقف في العلاوي والنهضة ايام الثمانينات عندما كنا نركض وره الريم لنحجز مكان !!! وكأننا ذاهبين الى الريڤيرا ،،وابو الريم السايق يمشي بسرعة بطيئة وكأنه ملك يتونس بشلعان گلب ابو خليل !!!! فوك قهر الله !!
كذلك جربنا نحن وانا شخصيا الفرار بعائلتي للخلاص من جراء القصف في سنة ١٩٩١ و٢٠٠٣ ،،، ومن ثم الحرب الطائفية القذرة وحيث منفذ طريق طريبيل الوحيد وعمليات الخطف والتفجيرات والقتل على الهوية !!!
ثم شاهدت بألم وحزن شديد، ما جرى لاهلي في مدن العراق مثل الموصل والرمادي والفلوجة وتكريت ومدن غرب الفرات وبقية المناطق في العراق التي تعرضت لظلم داعش والقاعدة والميليشيات وغيرها ،،،
لم اتفرج تلفزيون واخبار منذ فترة طويلة ، وعندما تفرجت قبل يومين ،، تأسفت لهذا الزمن والذي جعل حياة الانسان سلعة بيد النغولة والساسة وتجار الحروب ومخرفين ذهنيا ووجدانيا .
الانسان هو واحد،، سواء ان كان مسلما او مسيحيا او يهوديا او بوذيا او هندوسيا او ملحدا ،، ابيضا او اسمرا او اسودا ،، غنيا او فقيرا ،، اميركيا او سويسريا او صوماليا او افغانيا او هنديا !!! كلهم اتوا لهذه الدنيا، لا يعرفون من هم ساعة ولادتهم ،، وماذا يخبأ لهم القدر طيلة حياتهم ،،
ولكنهم جميعا اتوا عريانين من بطون امهاتهم وبدون اسنان ويبكون ،،، وعندما كبروا، كلهم لهم غريزة حب الحياة والعاطفة تجاه اولادهم واطفالهم وكلهم يركضون وراء ارزاقهم !!!
فلماذا يا انسان تظلم اخيك الانسان ،، فالتاريخ علمنا ان الظلم يدور على الظالم مهما كان قويا ، ومهما طال الزمن !!!
متى نكون بشر واوادم مو حوواوين مفترسة بهيئة ساسة !!! او حمير مخرفة بهيئة قادة !!!
    

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

557 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تابعونا على الفيس بوك