تحالف القوى الثورية ضرورة تاريخية / وطنية حاسمة

                                                 

                            ضرغام الدباغ

تحالف القوى الثورية ضرورة تاريخية / وطنية حاسمة

هذا نداء من مواطن عراقي .. عمل في النضال الوطني 62 عاماً، منذ طفولتي وصباي حتى شيخوختي، أناديكم .. أحزابا وشخصيات ... العراق يريد منكم خدمة ..

الانتفاضة في شهرها الثالث، لا شك أن الكثير قد تغير في العراق منذ 1 / أكتوبر، بما في ذلك تأثيرات في موازين القوى الداخلية، وتوشك أن تكون أإقليمية، ومن المؤسف جداً أن القوى السياسية الثورية العراقية لم تتحرك بالقوة المطلوب منها .. إذ لا يكفي مشاركات الأفراد، سواء كانت بمبادرات فردية، أو بتوجيه قيادي مركزي، إذ لا يكفي المشاركة بالتظاهرات / الانتفاضة، المطلوب تحديداً مواقف حاسمة، وتجاوز التردد، والمشاركة الوجدانية إلى مرحلة يتصاعد فيها الفعل لدرجة ومستوى الانتفاضة، والمطلوب من الأحزاب الثورية التاريخية أن تلتقي فوراً، وتضع كل شيئ خلفها، نقول كل شيئ، لأن العراق أثمن من كل شيئ، وها هو يكتب تأريخاً جديداً يكتب بالدماء العراقية، الزكية الطاهرة الغير مسجلة على رصيد حزب ولا طائفة، ولا حزب أو كيان سياسي، إنها ثورة نابعة من لهيب الفرن العراقي، الفرن في أعلى درجات اشتعاله، التاريخ سوف لن يرحم من لا يفهم هذه الحقائق فرداً كان أم حركة سياسية.

نعم خسر العراق الكثير جداً من الأرواح والممتلكات، .. خسارة رهيبة تصيب بالحزن العميق، ولكن الانتفاضة جاءت لنا بمكسب، أن أفقها ليس طائفياً، وإن الطائفية ولت إلى غير رجعة، وأن الأنتفاضة تطرح وعياً ليبرالياً / ديمقراطيا،ً نعم الكل يعلم هناك محاولات بائسة من قوى رجعية أن تركب الموجة الصاعدة، ولكنها محاولات فاشلة، لأن جوهر الانتفاضة هو عراقي، عراقي صميم بمكونه الواحد الموحد المنصهر في عراقية خالصة، فيها المستوى القومي / العراقي العربي، متلاحم مع المستوى الاجتماعي الطبقي، ومع المستوى الوطني، اليوم هذه المستويات في الساحة، تناضل بلحم صدرها الأعزل قوى سوداء تتآمر عليها مع الأجنبي الظاهر منه والخفي ... فماذا أنتم منتظرون ..؟

هلموا إلى ساحات النضال السلمي، لتكسبوا ثقة الجماهير بكم، كقيادات تاريخية، أدلو بصوتكم الكبير، قد يكون مرجحاً .. التفوا حول الثورة وكونوا في عدادها، لا تبحثوا أن تتسلقوا قيادتها، دعوا الأنانيات الحزبية، العراق في خطر، ناضلوا، والنضال الصادق الحر هو من سيدفع بكم إلى المستويات القيادية، أقبلوا فكرة أن شباب ثائر هو من أشعل الشرارة، ورب شرارة أشعلت السهل كله، شدوا من أزر الشباب، آنذاك ستطرحون أنفسكم كأدوات ثورية تاريخية ضرورية وتكسبون ثقة الجماهير مجدداً ... تحت شعارات الحرية والوطنية، وبناء عراق موحد متكافئ للجميع.

المطلوب منكم حالاً وعلى الفور ... الآن .... الآن .... اللقاء الفوري في ميدان النضال بين قيادات الحركات التاريخية الوطنية، والمهمة هي: تأكيد وقوف قوى الشعب العراقي موحدة، والمزيد من العزلة للطغمة التي تتعامل مع الوطن على أنه سوق هرج وباعوه كخردوات لمن هب ودب ..

الآن فوراً .. هذه إرادة شعبية .. نأمل أننا ننقلها بأمانة وليس لنا فيها مطامع أو غايات، لا حزبية ولا شخصية، هي مطلب عراقي خالص .. فهل أنتم مستجيبون ..؟ الشباب يقدمون أرواحهم من أجل الوطن بتجرد عال وبمسؤولية عالية .. هي مهمة عاجلة بدون تعقيدات ومناقشات لا تفضي لشيئ .. ليجمعكم تيار الثورة .. والعراق الجديد الذي يبزغ نوره ويلوح لنا ...

الجبهة الوطنية الديمقراطية هي مطلب الجماهير العاجل اليوم
عاش الشعب العراقي وانتفاضته الباسلة
عاشت قوى الشعب الثورية

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

533 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع