الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - من تجارب الحياة والتمتع بها ! الخلاصة !!!

من تجارب الحياة والتمتع بها ! الخلاصة !!!

                                           

                           سيف الدين الألوسي


من تجارب الحياة والتمتع بها ! الخلاصة !!!

اليوم انا لا اتمتع بالسفر ولا بالمطارات الكبيرة ، ولا بالطرق السريعة وناطحات السحاب وطريقة الحياة السريعة ، وطريقة جعل الانسان الة يتم التخلص منه بعد انتفاء الحاجة !
الكثيرين يتمنون العيش في الغرب ويأملون بذلك ولكن هنالك استثناءات واحدهم صاحب هذه الكلمات !! فأنني ارى حياة الغرب مملة وكئيبة ومهما كانت هنالك اغراءات مالية او غيرها !!
انا لا احب العيش في مدن كبيرة متباعدة ، وجيران لا يعرفوك ، وبيوت مظلمة بعد الغروب مثل اعشاش البوم وال.... !!!
نعم نظافة للشوارع ونظافة للاماكن ولكن بدون نظافة للنفوس والاجساد !!
اتمنى ان اقضي بقية حياتي بين اولادي واحفادي في بيت واحد ببغداد ،، لا ان اراهم كل واحد جوه نجمة ؟! ولماذا ؟؟؟ لاسباب لانعرفها !!! تنفيذا لمخطط معروف !!
عندي اكبر سعادة اذا اخذت احفادي للمراجيح وديلاب الهوه الخشبي وحديقة حيوانات الزوراء ومدينة الالعاب ، والف مرة احلى من مدن الالعاب الكبرى وحدائق الحيوانات التي تتعشى معلبات ، بدلا من حيواناتنا الثولة المفترسة النباتية كالاسد عاشق الخس !! وشوادينا اللي تخرب على تكريز الحب وال.. بوج الناس !!!
سعادتي ان اتمشى بالاعظمية أو بالمنصور أو بالحيدرخانة او بالكرادة واتنفس الهواء الحقيقي ،، وحتى لو وضعوني بالجنة !! فبغداد جنتي ومحبوبتي وعشقي رغم جراحها المفتعلة !!
تعجبني سوالف ابو السايبا والوكفه يم ابو الدكان ، والسلام على الجيران ،
وگعدة الحديقة ، وحتى بلابل وحمام بغداد !!
لكل بلد عيوب ولكل انسان عادات وطبع ، فانا متعلم على العيش في بلدي رغم عيوبه ، اعلم ما هي ، اعرفها جيدا حتى اصبحت جزءا مني !!
سيقول الكثير من الاصدقاء ،، هذا بطران لو مخرف ،، صدك ديحچي ؟؟
نعم والف نعم ،، فالجنة بدون اوادم متنراد ،، وحتى لغتك الاصلية تنراد ، فهي تشعرك بالانتماء الحق !!!
لا المال ولا الجو ولا المحبة الكاذبة ولا الصداقة المصلحية ولا المناصب ولا حتى قصور واموال الدنيا كلها تهمني بقدر شعرة !! والله الشاهد ، قناعتي بعيشتي في بلدي هي الاهم وهي راحتي وسعادتي ، فالوطن هو نقطة الاصل .
ارجو العذر من مخالفي رأيي وتحياتي للجميع

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

500 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع