التنحي ماله وماعليه

                                         

                            محمد علي الامام

منذ يوم الخميس 14 \ 8 وحتى صبيحة يوم الجمعه توالت الاتصالات والاجتماعات والتشاور في تهديدات المالكي وتحرك قطعات عسكريه ومليشيات في بغداد بما كان ينذر بالصدام المسلح او بوادر انقلاب عسكري للاحتفاظ بالسلطه وافشال ما توصل اليه الائتلاف الوطني الشيعي باختيار(حيدر العبادي ) مرشحا لرئاسة الوزراء وقد حصلت بعض المناوشات هنا وهناك ولكن البيت الشيعي احتوى الموضوع والسبب كان اقتراب الثوار من بغداد وايضا موضوع داعش اضافة الى تخلي جهات دوليه واقليميه وعراقيه عن المالكي وبعض منها اقرب المقربين ..

من المؤسف ان تحصل بعض الامور بالرغم من انها متوقعه مثل حرق الاضابير وطوابق من مجلس الوزراء الغايه منها طمس الحقائق واخفاء المعلومات وتفجيرات ترهيبيه على الكراده ومدينة الصدربهدف الانتقام من مواقف بعض القوى  وهنا لابد من التنويه لما ذكرناه ان التفجيرات هي من صنع الحكومه ولطالما اكدنا هذه الحقيقه التي لم تعجب البعض . واشتباكات في بعض المناطق ومنها المنطقه الخضراء وهذا كله يعتبر في ميزان سيئات المالكي ..
لم يتنحى المالكي مجانا او حبا بالشيعه او العراق ولكنه رضخ للامر الواقع ومع فرضه بعض الشروط التي وافق عليها سلفه وكتلته وهي :
المالكي لم يتنحى بدون شروط ..............يبعث برسالة سرية لحيدر العبادي
يخبره بموافقته على التخلي عن المطالبة باحقيته لرأسة الوزراء وتسليم السلطة مقابل شروط:-
١- عدم ملاحقته وابنائه وازواج بناته
٢- عدم التحقيق بملفات رئاسة الوزراء المالية
٣- احالة ٣١٠ من المسؤلين الكبار في مكتبه الى التقاعد بدون ملاحقة قانونية ابرزهم عدنان الاسدي وسعدون الدليمي وكل من رئيس مكافحة الارهاب والمخابرات .
 وليذهب مؤيدوه الى نار جهنم غير مكترث لامرهم
وقد اوصى في آخر اجتماع له مع القياده العسكريه ان توغل بقصف الاهداف في المحافظات السنيه المنتفضه ولذلك نرى مدى الحقد الذي وجهه هؤلاء الى الابرياء الامنين من المواطنين العزل والنساء والاطفال في الفلوجه والحويجه ونسي هؤلاء المجرمين ان المالكي قد ولى الى غير رجعه ولن يشفع لهم وسوف يساقون الى المحاكم بتهم جرائم الحرب  .
في خطابه الذي اعلن فيه التنحي مرغما ذكر الكثير من المتناقضات والكذب والتشويه مع الكثير من الانجازات التي كان يحلم بها الشعب العراقي واتطرق الى البعض من هذه المتناقضات :
ذكر السعوديه في موضعين وصفها بالاولى بالانظمه الهرمه وبالثانيه بالسياسيين الذين لهم علاقه مع دول طائفيه ..
ذكر العديد من الانجازات منذ تسلمه الحكم فس عام 2006 ولغايه تنحيه وهي كثيره جدا كما قال وقد يسعفي الاخوان ذكرها لانها فعلا عديده لم يسبق للعراقيين ان شاهدوا مثلها ؟؟
لاول مره يذكر المالكي الولايات المتحده الامريكيه باسم ( دولة الاحتلال ) ..
لم يتطرق ابدا لنصف ارض العراق الخارج عن السيطره ومن تسبب في ذلك ؟؟
لم يتطرق عن الاف القتلى والجرحى والمفقودين من ابناء القوات المسلحه والمليشيات وماذا حل بهم ومصيرهم ؟؟
لم يتطرق الى المليارات التي ضاعت من قوت العراقيين واين صرفت ومن استفاد منها من الاحزاب العميله مع حزب الدعوه ..
لم يتطرق الى اسباب المشاكل التي تركها جاثمه على صدر العراقيين من الاقليم الكوردستاني الى المحافظات السته .
لم يتطرق الى ضياع الموصل ومن السبب ولماذا لم يفتح تحقيق في الموضوع لبيان المقصرين
لم يباشر الى تأسيس المحكمه الدستوريه للنظر في تفسيرات الدستور بدلا من محكمة ( المحمود نعلبند ) الذي اختصاصه الفصل في النزاعات بين الاقاليم والمحافظات فقط لسهولة السيطره عليه .
لم ينشر اي نتائج تحقيق في مصائب العراق الذي زاد عددها عن الالاف ولاحتى واحده منها كذر الرماد في العيون ..
يدعي ان القوات المسلحه تمكنت من استعادة المدن من الارهاب .؟؟ في مخيلته فقط .. ولاحتى قريه صغيره ..
يقول احد الاعلاميين العرب المعروفين ( بعد ان سمعت الخطاب لم يكن ناقصه سوى جمله واحده وهي ( المالكي قدس الله سره ) ..
لم يكن عادلا في اي عمل قام به من الالف الى الياء مملوء بالحقد والطائفيه واللؤم الاصفر .. وسيلعنه التاريخ والعالم قبل العراقيين ...
من عاش على الدجل والشعوذه والكذب والنصب والاحتيال والتزوير على البسطاء والسذج من الناس باسم الدين والمحابس واللحى وسيد جواد والحجي وغير ذلك يعتقد ان العراقيين كلهم سذج مثل الذي يتعامل معهم ومثل الفالي وغيره ولايدري ان العراقيين يمحصون المعلومه ويفلسوها عدة مرات قبل ان يهضمهوها ..
اليوم تخلى عن المالكي الكثير ممن كانوا بالامس من المتحمسين جدا له وبدأ عددهم بالتناقص سريعا حتى بات ليلته امس ليس لديه من المؤيدين الا ( مرتزقته فقط ) وبعض العملاء الذين اسعفهم الحظ مؤقتا في الخارج من المتسكعين الخونه والسراق ممن فتحوا دكاكين للارتزاق تحت مسميات ( حلول الازمات ) وغيرها نقول كلكم سوف تنالون حسابكم ,, ان وعد الله حق ... ولكي لاننسى لابد من تذكر بعض من هؤلاء :
* انا وما املك واهلي واولادي فداءا للمالكي وسيبقى لولايه ثالثه ورابعه وخامسه ..... حنان الفتلاوي
* اذا لم يكن هناك مالكي فاننا سوف نستنسخ لكم مالكي ... عباس البياتي
* المالكي سوف يستعيد المبادأه ويحرر كل المدن التي اخذها الارهابيون ... العميل وفيق عجيل السامرائي  .        

اليوم سوف تبدأ اللجان في عملية جرد لمافعله المالكي واعوانه جميعا بدون استثناء والمحاكم ستنظر في الدعاوى المقدمه من الابرياء والمتضررين وذوي الشهداء والمفقودين والمصابين والارامل والايتام ومحاسبة الفاسدين والاحزاب التي اصبحت اغنى احزاب بالعالم بعدما كانت تحتال للحصول على معونات امريكيه وايرانيه وسرقة الخمس من المساكين .. سيبدأ الحساب ولن تنفع ايران ولا امريكا ولالندن ولا من يظن انه آمنا في ستوكهولم وامستردام وباريس واريزونا سيصل الحساب اليهم اينما كانوا حتى لو كانوا في بروج مشيده ..اليست هي سنة الله جل جلاله  ... الا من أتى الله بقلب سليم

سلاما ياعراق الشرفاء فقط

محمد علي الامام

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

484 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع