المالكي : يستورد 30 طائرة هليكوبتر روسية بقيمة 3 مليارات ونصف

 

بغداد/اور نيوز:من المتوقع  يوقع أن رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي اتفاقيات مع روسيا لتزويد العراق بطائرات ومروحيات حربية ومعدات عسكرية تضم طائرات سوخوي وميغ ومروحيات "مي-24" المحدّثة، بالأضافة لمعدات عسكرية اخرى تقدر قيمتها بنحو 5 مليارات دولار في اثناء الزيارة التي سيقوم بها لموسكو في العاشر من الشهر القادم" الشهر القادم.

وقال نائب مدير مركز التحليل الاستراتيجي والتقنيات الروسي قنسطنطين ماكيينكو لوكالة "انترفاكس" معلقا على النبأ انه "حسب معلوماتنا، فان هناك صفقتين مجهزتين لزيارة رئيس الحكومة العراقية بقيمة 4،3 مليار دولار.

 

من ضمنها ملياران لشراء 30 مروحية مي-28 ان اي، و2،3 مليار دولار لشراء منظومة المدفعية-الصاروخية القصيرة المدى المضادة  للجو من طراز "بانتسير- اس 1 اي". واضاف انه سيتم فيما بعد كذلك التوقيع على حزمة صفقات ثانية لتوريد مقاتلات ميغ - 29 ام/ام2 ومدرعات لبغداد.

وشدد ماكيينكو على ان "هذه الخطط تعكس سعي السلطات الشيعية العراقية الى اتخاذ موقف مستقل، بغض النظر عن الضغط السياسي الاميركي". وقال انه "من الواضح ان العسكريين العراقيين متعودون الى الآن على الانتاج العسكري الروسي اكثر من اية تقنيات عسكرية اخرى".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

867 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع