رئيس وزراء الهند: سأتنحى عن السلطة بعد الانتخابات القادمة حتى لو فاز حزبي

   

                    رئيس وزراء الهند مانموهان سينغ

المدى برس/ بغداد:اعلن رئيس وزراء الهند مانموهان سينغ، اليوم الجمعة، بأنه "سيسلم عصا القيادة لرئيس وزراء جديد" حتى في حال فوز حزبه الحاكم في الانتخابات العامة، وأكد أن "راؤل غاندي يتمتع بصفات خاصة" تؤهله ليكون رئيسا للوزراء، وعد فوز زعيم حزب المعارضة الهندوسي ناريندرا مودي في الانتخابات بأنه "كارثة على البلاد".

وقال سينغ في تصريحات صحافية نقلتها صحيفة (ديلي حرييت) التركية، وأطلعت عليها (المدى برس)، "سأتخلى عن منصبي حتى لو فاز حزبي الحاكم، حزب المؤتمر، في الانتخابات القادمة هذا العام"، وتابع "يتوجب على راؤل غاندي، سليل عائلة غاندي، ان يتولى المنصب اذا ما فاز الحزب الحاكم في دورة ثالثة في الانتخابات".

وأضاف سينغ، البالغ من العمر 81 عاما، أنه "في الاشهر القليلة القادمة بعد الانتخابات العامة سأسلم عصا القيادة لرئيس وزراء جديد"، موضحا أن "راؤل غاندي يتمتع بصفات خاصة تؤهله ليكون رئيسا للوزراء"، متمنيا أن "يتخذ الحزب قراره بهذا الخصوص في الوقت المناسب".

وأكد رئيس وزراء الهند أن "فوز زعيم حزب المعارضة الهندوسي ناريندرا مودي في الانتخابات القادمة ستكون كارثة على البلاد"، في اشارة الى الشبهات التي تحيط به حول صلته بحوادث الشغب الدينية المميتة التي تعرضت لها ولاية كوجارات التي راح ضحيتها اكثر من 2000 قتيل وذلك في العام 2002 وكان غالبيتهم من المسلمين والتي وقعت بعد فترة وجيزة من توليه المنصب كوزير اول في ولاية كوجرات.

وتشير صناديق الاقتراع الى ان حزب المؤتمر الحاكم من الصعب جدا ان يبرز كفائز في الانتخابات العامة القادمة التي تعد الاكبر في العالم والتي من المفترض ان تنطلق في ايار القادم، مع بروز حزب بهاراتيا جاناتا المعارض بقيادة ناريندرا مودي الهندوسي بنشاطه بكسب الاصوات.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

849 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع