بوتين يحسد أوباما على قيامه بالتجسس على العالم دون عواقب

   

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس بأنه يحسد قدرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على التجسس على باقي العالم، دون أن يلقى أي عواقب بعدما تم الكشف عن عمليات تجسس تقوم بها وكالة الأمن القومي الأمريكي باستخدام برامج إلكترونية واسعة النطاق على حد قوله.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية عن بوتين، ضابط المخابرات السابق، قوله "أحسد أوباما لأنه يمكنه القيام بالتجسس، ولن يحدث له أي شيء نتيجة لذلك".

وكان إدوارد سنودن المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكي، كشف عن قدرات تجسس أمريكية واسعة النطاق، في سلسلة من الوثائق المسربة إلى وسائل الإعلام في وقت سابق من هذا العام.

وأوضح بوتين أن التجسس سلاح مهم في الحرب ضد الإرهاب، حيث قال "التجسس يعد أمرًا ضروريًا"، مبديًا بذلك تعاطفه مع عمليات التجسس التي قامت بها واشنطن، لكنه استدرك أنه ينبغي إجراء ذلك من خلال "قواعد مفهومة واتفاقات محددة، من بينها اتفاقات ذات طابع أخلاقي".. نافيًا تبرير المواقف لأي شخص.

وكان بوتين قد انضم إلى جهاز المخابرات الروسية في عام 1975، بعد تخرجه من كلية القانون في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، التي كانت تسمى آنذاك لينينجراد، وعمل بداية في الاتحاد السوفيتي ثم في ألمانيا الشرقية قبل دخوله معترك السياسة في بداية التسعينيات من القرن الماضي.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

544 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع