جميع وزراء الكهرباء..حرامية ونص!!!!

  


وثيقة: لجنة للتحقيق مع وزير الكهرباء لامتلاكه شركة تتعاقد مع الوزارة بالباطن

مصدر: وزارة التجارة أبلغت النزاهة ان الوزير عفتان مازال يمتلك وابنه شركة النمارق للمقاولات التي تتعامل مع الوزارة بالباطن


بغداد/ المسلة: حصلت "المسلة" على نسخة من امر ديواني صادر من الأمانة العامة لمجلس الوزراء قررت فيه تشكيل لجنة للتحقيق مع وزير الكهرباء على خلفية ورود معلومات عن امتلاك الوزير كريم عفتان الجميلي وابنه أحمد شركة النمارق للمقاولات العامة والتي تحصل على عقود بالباطن بصورة غير قانونية من الشركات المتعاقدة مع الوزارة.

وتنص الوثيقة الموقعة من قبل امين عام مجلس الوزراء علي محسن إسماعيل على "بناء على مقتضيات المصلحة العامة واستنادا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء تقرر أولا: تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة القاضي (احمد عزيز جايد) وعضوية كل من ممثل من مكتب المفتش العام في وزارة الكهرباء وممثل عن مكتب المفتش العام في وزارة التجارة ".

وينص الامر الديواني أيضا على ان هذه اللجنة "تتولى التحقيق في المعلومات الواردة المنشورة في صحيفة البرلمان بالعدد 1871 في 6/11/ 2013 تحت عنوان (وزير وابنه يحصلان على خمسة مليارات من شركة غير قانونية).

وينص الامر على ان للجنة أعلاه استدعاء من تراه ضروريا للاستماع الى أقواله بغية انجاز التحقيق.

وقال مصدر مطلع ان تشكيل لجنة التحقيق تم على خلفية ورود معلومات عن امتلاك وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي وابنه أحمد شركة النمارق للمقاولات العامة.

وأضاف ان "هذه الشركة لازالت قائمة وتحصل على عقود بالباطن بصورة غير قانونية من الشركات المتعاقدة مع الوزارة".

وبين ان الوزير قد ابلغ هيئة النزاهة بانه قد أنهى أعمال هذه الشركة منذ تكليفه بمهام الوزارة لكن وزارة التجارة ابلغت النزاهة ان الوزير لم يلغيها بل عمد الى زيادة رأسمالها بعد سنة من شغله لمنصب الوزير من ٢٥٠ مليون الى خمسة مليارات دينار.

  

يذكر ان القانون يمنع الوزراء وذوي الدرجات الخاصة من امتلاك اعمال خاصة او شركات او شغلهم لمناصب في مجالس ادارتها.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

653 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع