بارزاني قلق من استمرار غياب طالباني

        

بغداد/اور نيوز:كشفت مصدر مطلع عن دعوة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني لقادة الاتحاد الوطني الكردستاني الى عقد اجتماع في اربيل الأسبوع المقبـل, لمناقشة مسألة تداعي الأوضاع السياسية بسبب غياب رئيـس الجمهورية جلال طالباني.

وقال المصدر أن "بارزاني أجرى اتصالا هاتفياً مؤخراً مع النائب الثاني للامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح والابن الثاني لرئيس الجمهورية قباد طالباني كلا على انفراد من أجل الاتفاق على لقاء يجمعهما الأسبوع المقبل في اربيل لمناقشة مسألة غيابى طالبانـي".

وأشار المصدر إلى إن "بارزاني يولي هذا الاجتماع أهمية بالغة لاعتبار إن الوقت يمر دون تحقيق تقدم في صحة الرئيس طالباني، الأمر الذي يقلق رئيس الإقليم وحزبه كونه على اتفاق وعمل ضمني وترتيبات سياسية وأمنية وتحالف استراتيجي مع حزب طالباني".

وأكد المصدر بان "بارزاني على اطلاع واسع بحجم الخلافات بين أعضاء المكتب السياسي لحزب طالباني كون الأمر ليس في مصلحته، لاسيما وان التغيرات التي ستحصل ستؤثر على خارطة التحالفات بين حزبي السلطة في الإقليم", مرجحاً أن يعمل هذا الاجتماع على إيقاف حالة التداعي الحاصل في الشأن الداخلي للحزبين جراء مرض طالباني".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1325 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع