بابا الفاتيكان: كنت أعمل حارسا في ملهى ليلي

   

روما - لندن: «الشرق الأوسط»:كشف بابا الفاتيكان، فرنسيس، عن عمله كحارس في ناد ليلي بالأرجنتين في وقت سابق من عمره.

وبحسب صحيفة الفاتيكان الرسمية، فإن البابا فرنسيس لم يقدم أي معلومات إضافية أو تفاصيل عن اسم النادي الليلي الذي كان يعمل فيه أو أي تفاصيل أخرى حول هذا الموضوع، حسب «سي إن إن».

وأضاف البابا في تصريحات بكنيسة خارج العاصمة الإيطالية روما، أنه كان يمسح الأرض ويقوم بتجارب داخل مختبرات كيميائية، وذلك ليؤكد بأنه «بابا للناس أجمعين».

وأشار البابا, وبحسب صحيفة الفاتيكان، إلى أنه عمل أيضا في تعليم الثقافة وعلم النفس، الأمر الذي اكتسب منه علما ومعرفة بكيفية إرجاع الناس إلى الكنيسة.

 

من هو بابا الفاتيكان الجديد فرنسيس الأول؟
دخل الكاردينال الأرجنتيني خورخي ماريو برغوليو التاريخ بعد انتخابه كأول بابا من الأمريكيتين في التاريخ وتغيرت حياته بلا رجعة ليصبح اسمه اسم بابا الفاتيكان واسمه فرنسيس الأول فمن هو ؟

                              

ولد خورخي ماريو برغوليو في بوينس آيرس بتاريخ 17 ديسمبر/ كانون الأول 1936، وكان والده مهاجراً إيطالياً عمل موظفاً في مجال السكك الحديدية. ودرس في المدرسة الحكومية وأنهى دروسه بشهادة تقنية في الكيمياء.
وعندما بلغ عامه الثاني والعشرين دخل الرهبنة اليسوعية، حيث درس العلوم الإنسانية، ونال إجازة في الفلسفة ثم درس اللاهوت، وتبوأ منصب رئيس أساقفة بوينس آيرس في عام 1998 ثم رقاه البابا يوحنا بولس الثاني  سنة 2001 إلى رتبة كاردينال .
وعرف خورخي ماريو برغوليو بتقشفه حيث رفض السكن في القصر المخصص له كرئيس لأساقفة بوينس آيرس، مكتفياً بمنزل متواضع. وهو صارم بموقفه الرافض للشذوذ الجنسي وزواج المثليين، إلا أن الأرجنتين سمحت زواج المثليين في عام 2010. كما يعتبر الإجهاض من الجرائم النكراء، واستنكر تسامح المجتمع مع الاعتداء على الأطفال ونبذ كبار السن.
ويتقن بابا الفاتيكان فرنسيس الأول اللغات الإسبانية والإيطالية واللاتينية والألمانية بطلاقة بالإضافة الى قليل من الإنكليزية. وكان اليسوعي الوحيد بين الكرادلة المرشحين لشغل الكرسي الرسولي، بعد استقالة البابا  بنديكتوس  السادس عشر، وهو أول رجل دين غير أوروبي يشغل كرسي البابا منذ 1200 عام، حيث كان آخر بابا غير أوروبي هو غريغوري الثالث الذي شغل الكرسي بين عامي 731 و741 ، وكان من مواليد سوريا.
وتغيرت حياة الكاردينال خورخي ماريو برغوليو اعتبارا انتخابه ليشغل منصب البابا بنسبة فاقت ثلثي أصوات الكرادلة الذين يحق لهم الانتخاب، فاختار اسم البابا فرنسيس الأول، وانتقل من مقر سانت مارتي، حيث أقام الكرادلة الناخبون الى الشقة رقم 201 وهي مؤلفة من 3 غرف: مكتب وصالون وغرفة نوم.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الطرب الأصيل

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1318 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع